مخترع الأندرويد يخطط للعودة إلى سوق الهواتف بشركة منافسة

تكنولوجيا

نشر: 2017-03-29 23:32

آخر تحديث: 2017-03-29 23:32


مخترع الأندرويد يخطط للعودة إلى سوق الهواتف بشركة منافسة
مخترع الأندرويد يخطط للعودة إلى سوق الهواتف بشركة منافسة
Article Source المصدر

كشف مخترع الأندرويد أندي روبن أنه سيعود إلى سوق الهواتف الذكية، وذلك من خلال هاتفه الجديد الصغير للغاية، حيث قيل في وقت سابق من هذا العام، أنه عين أكثر من 40 شخصا في شركته الجديدة واسمها "Essential"، وفقا لما ذكرته بلومبرغ وفقا لما نشرته صحيفة ديل ميلي ميل البريطانية.

ويعتقد خبراء أن جهازه الجديد قد يكون منافسا لمنتجات آبل وغوغل.

ويهدف روبن إلى بناء نظام تكنولوجي يستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل كامل، بما في ذلك الهواتف والأجهزة المنزلية الذكية ومتاجر التطبيقات.

وكشف بحث أجري في لينكدإن، عن العديد من الموظفين المنضمين للشركة الجديدة، بما في ذلك، نيكزلز دي ماسي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة، غلو موبايل.

وقام روبن بتوظيف، أندي فوشيه، من شركة ماجيك ليب، المدعومة من قبل غوغل في صناعة نظارات الواقع الافتراضي المطورة.

ذكرت بلومبرغ، أن شركة "Essential" ستنتج مجموعة من المنتجات المنزلية، كما ناقش روبن خططه المستقبلية بتصميم الهواتف مع مدراء Sprint التنفيذيين في معرض CES الأخير.

سُجلت شركة روبن لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، وأُدرجت الهواتف الذكية وبرامج تشغيل الكمبيوتر للهواتف النقالة وغير ذلك، بين الخدمات المقدمة.

وذكرت التقارير أن مخترع الأندرويد يهدف إلى إطلاق الهاتف للبيع في منتصف هذا العام، بسعر مقارب لثمن هاتف آيفون 7 (649 دولار).

ويعتقد روبن أن الذكاء الاصطناعي يعتبر التغيير الكبير المقبل لمنتجات الصناعة التكنولوجية، وقد يدعم كل الأجهزة الذكية تقريبا.

وفي حين أن ادعاءات السيد روبن قد تبدو نظرية حاليا، فإن صندوق الاستثمار Playground Global التابع له، يستثمر نحو 300 مليون دولار في الشركات التي تحاول جعل مستقبل الذكاء الاصطناعي حقيقة واقعة.


إقرأ أيضاً: بالفيديو .. جوجل تواصل محاولة إصلاح مشكلة الأمان في أندرويد