Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق أعمال القمة العربية على مستوى القادة في البحر الميت | رؤيا الإخباري

انطلاق أعمال القمة العربية على مستوى القادة في البحر الميت

الأردن
نشر: 2017-03-29 10:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: علاء الدين الطويل ، صدام ملكاوي
انطلاق أعمال القمة العربية
انطلاق أعمال القمة العربية

انطلقت أعمال "قمة عمان" القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين في منطقة البحر الميت، غرب العاصمة عمان، صباح الاربعاء برئاسة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وبحضور غير مسبوق من القادة العرب.

وتتصدر القضية الفلسطينية جدول اعمال القمة الى جانب كافة القضايا والتحديات التي تواجه الامة العربية والامن القومي العربي والارهاب وازمة اللجوء السوري.

وتشارك في القمة جميع الدول العربية بحضور عدد من الزعماء والقادة العرب والوفود الرسمية العربية بما يعزز مدى الاهتمام العربي لتكون قمة عمان انطلاقة جديدة في العمل العربي المشترك على كافة مساراته.


إقرأ أيضاً: بدء توافد القادة العرب إلى مكان انعقاد القمة بالبحر الميت .. فيديو


ويتضمن الاجتماع أربع جلسات عمل بينها جلسة واحدة مغلقة، لمناقشة واعتماد مشروع جدول اعمال القمة ومشاريع القرارات ومشروع إعلان عمان الذي سيضمن المواقف والقرارات والرؤية العربية المدرجة على جدول اعمال القمة.

ويلقي جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يترأس القمة، خطابا يرحب فيه بالزعماء العرب في عمان، وذلك بعد أن يتسلم رئاسة القمة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، كما سيلقي الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمة حول أبرز المستجدات والتحديات التي تواجه الدول العربية، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية.

فيما تكون الجلسة الثانية لكلمات القادة، قبل اغلاق الجلسة لمناقشة مشروع جدول الأعمال واعتماد البيان الختامي.

ومساء، يلقي جلالة الملك عبدالله الثاني خطابا ختاميا يتبعه قراءة البيان النهائي والرسائل الموجهة بالقمة، وكلمة لرئيس القمة في دورتها القادمة.

أخبار ذات صلة

newsletter