Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصادر مطلعة تؤكد لرؤيا عدم حضور ملك المغرب أعمال 'قمة عمان' | رؤيا الإخباري

مصادر مطلعة تؤكد لرؤيا عدم حضور ملك المغرب أعمال 'قمة عمان'

الأردن
نشر: 2017-03-29 10:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أكدت مصادر مطلعة أن ملك المغرب محمد السادس قد عدل عن مشاركتة في اعمال القمة العربية الـ28 " قمة عمان التي تستضيفها الأردن.

وقالت المصادر لرؤيا إن ملك المغرب اعتذرعن حضور أعمال القمة في آخر لحظة لأسباب ما زالت مجهولة.

وأضافت المصادر  أنه سيتم تعيين شخصية سامية لتمثيل المغرب في القمة العربية في الأردن.

تجدر الإشارة إلى أن آخر قمة عربية شارك فيها الملك محمد السادس هي تلك التي احتضنتها الجزائر سنة 2005.

ولاحقا أعلن المغرب رسمياً عن طريق وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، صباح الأربعاء، أن الملك محمد السادس كلّف وزير الشؤون صلاح الدين مزوار، بتمثيل المغرب في القمة العربية الثامنة والعشرين في الأردن.

ونقل موقع هسبريس المغربي، الأربعاء، أن مزوار سارع بالانضمام إلى أعمال القمة وظهر في الصورة الجماعية التي التقطت قبل انعقاد القمة بقليل واقفاً في الصف الخلفي وراء زعماء الدول العربية.

ولكن الموقع المغربي المتخصص في التحقيقات الاقتصادية والسياسية، نقل الأربعاء عن مصادر خاصة لم يذكرها، أن الملك محمد السادس، وصل العاصمة الأردنية، ولكنه لن يُشارك في أعمال القمة رسمياً.

وحسب مصادر لاتريبون، فإن الملك المغربي أصر على التوجّه إلى عمان، تقديراً منه للملك عبد الله الثاني، الذي تجشم أعباء السفر إلى المغرب شخصياً قبل أيام قليلة لدعوته لحضور القمة، ولكنه قرر الغياب عن القمة بسبب ما أسماه موقع لاتريبون "العلاقات مع بعض الدول العربية، والمناخ الحالي الذي يمنع التوصل إلى إجماع عربي حول القضايا العربية، بما فيها القضايا التي تهم المغرب الأقصى نفسه، في ظل مواقف بعض الدول غير الودية، في أفضل الأحوال، تجاه المغرب من قبل بعض الدول الأعضاء، وقضيته المقدسة، الصحراء الغربية، خاصة بعد عودة المغرب إلى حظيرة الاتحاد الأفريقي في الأسابيع القليلة الماضية".

أخبار ذات صلة

newsletter