Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'جولة الحرية' على الدراجات الهوائية من القدس تصل إلى العقبة | رؤيا الإخباري

'جولة الحرية' على الدراجات الهوائية من القدس تصل إلى العقبة

رياضة
نشر: 2017-03-27 09:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
"جولة الحرية" على الدراجات الهوائية من القدس الى العقبة
"جولة الحرية" على الدراجات الهوائية من القدس الى العقبة

وصلت الى العقبة في ساعة متأخرة من ليلة امس مجموعة "فلسطين ع البسكليت" قادمة من القدس في رحلة استمرت 5 ايام على الدراجات الهوائية تحت شعار " جولة الحرية ".

وقطع المشاركون في الجولة مسافة 445 كيلوا متر إبتدا من مخيم قلنديا ثم انطلقوا إلى مدينة أريحا والمرور عبر معبر الكرامة حتى الوصول إلى العاصمة عمان عمان، ومن ثم السير باتجاه طريق المطار حتى الوصول إلى مدينة العقبة الساحلية اقصى جنوب الاردن .

وعبر المشاركون في الرحلة والبالغ عددهم 10 مشاركون انهم فخرون بالانجاز الكبير الذي حققوه وقعطهم مسافة 445 كيلو متر من القدس الى العقبة ، مؤكدين ان الطريق كانت صعبة حيث تخللها العديد من المشاكل الفنية بالدراجات خلال 5 ايام ، مشيرين ان العديد من ابناء الشعب الاردني استقبلوهم وقدموا لهم الضيافة والمبيت ، مبينين ان لحظة وصولهم مدينة العقبة السياحية زال كل التعب والارهاق ، مؤكدين ان للعقبة خصوصية بجمالها وهوائها .

وقال أحد مؤسسي مجموعة " فلسطين ع البسكليت" صهيب سمارة إن الهدف من هذا المسار الطويل والمتعب، من القدس للعقبة، هو إظهار قوة الحلم الفلسطيني، وقدرة الشباب على العطاء في كافة المجالات، خاصة الرياضية منها، لافتاً اننا كنا نرغب في أن نعبر الحدود كأي أفراد آخرين في دول أخرى على دراجاتنا الهوائية، ولكن لخصوصة الوضع على الحدود فسنكون مضطرين إلى السفر بالشكل المعتاد عن طريق الباص، ومن ثم استكمال طريقنا على الدراجات الهوائية.

وقالت ملاك حسن إحدى المشاركات في هذه الجولة نعاني في فلسطين من مشكلة انعدام حرية الحركة والتي لطالما قيدت من قدرتنا على ممارسة العديد من الرياضات التي تحتاج لمساحات مفتوحة، مؤكدة اننا نحن كشباب فلسطيني من كافة المدن الفلسطينية من الشمال إلى الجنوب نأمل أن تصل رسالتنا للعالم أننا قادرون على تخطي الحواجز والمعيقات التي فرضها الاحتلال علينا، وسنثبت أننا شأننا كالعديد من الرياضيين حول العالم قادرون على أن نكون جزءا من المنظومة الرياضية العالمية.

وتأسست مجموعة “فلسطين ع البسكليت” في شهر أيلول/سبتمبر العام الماضي، وعرفت بداية تحت اسم “دراجو رام الله”، وكانت تتألف من مجموعة من الأصدقاء الذين يتشاركون حبهم للدراجات الهوائية، ثم بدأت المجموعة بتنظيم رحلات في كافة أنحاء الضفة الغربية على الدراجة الهوائية كوسيلة مواصلات صديقة للبيئة.

أخبار ذات صلة

newsletter