المخضرم ديفو يقود 'الأسود الثلاثة' لعبور ليتوانيا

رياضة

نشر: 2017-03-27 07:00

آخر تحديث: 2017-03-27 07:00


ديفو يراوغ لاعبي ليتوانيا
ديفو يراوغ لاعبي ليتوانيا
Article Source المصدر

قاد المهاجم المخضرم جيرمين ديفو منتخب إنجلترا إلى الفوز على ليتوانيا 2-صفر، بافتتاحه التسجيل في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب ويمبلي في لندن، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وكان ديفو (34 عاما) يخوض أولى مبارياته في صفوف المنتخب منذ نوفمبر عام 2013 ونجح في افتتاح التسجيل في منتصف الشوط الأول بعد أن تابع كرة داخل الشباك من كرة عرضية لرحيم ستيرلينغ (21) رافعا رصيده إلى 20 هدفا في 56 مباراة.

وسنحت فرصة لليتوانيا في إدراك التعادل عندما كسر المهاجم الليتواني نيريغيوس فاسكيس مصيدة التسلل وانفرد بالحارس جو هارت، الذي حمل شارة القائد خلال هذه المباراة، وارسل الكرة من فوق لكن المدافع جون ستونز أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة.

وعلى الرغم من الضغط الذي مارسه المنتخب الإنجليزي في الشوط الثاني، لم يتمكن من إضافة الهدف الثاني إلا بعد نزول الاحتياطيين جيمي فاردي وماركوس راشفورد، اللذين حركا الجبهة الهجومية ونجح الأول في تعزيز تقدم فريقه بعد تمريرة رائعة من آدم لالانا ليتابعها داخل الشباك (66) رافعا رصيده إلى 6 أهداف في 16 مباراة دولية.

يذكر أن منتخب "الأسود الثلاثة" هو الوحيد الذي لم تمن شباكه بأي هدف حتى الآن في مختلف المجموعات في التصفيات الأوروبية. كما أن مباراة اليوم كانت الأولى للمدرب الجديد غاريث ساوثغيت على أرض فريقه علما بأنه خسر وديا أمام ألمانيا الأربعاء الماضي صفر-1.

وكان ساوثغيت حل بدلا من سام الادرايس المقال من منصبه.

ورفعت إنجلترا رصيدها في صدارة المجموعة السادسة إلى 13 نقطة من 5 مباريات لتتقدم على سلوفينيا بفارق 5 نقاط والأخيرة تحل ضيفة على اسكتلندا لاحقا مساء اليوم.