Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خبير مصري: قمة عمان ستشهد مصالحات عربية | رؤيا الإخباري

خبير مصري: قمة عمان ستشهد مصالحات عربية

الأردن
نشر: 2017-03-26 12:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: اسامة العدوان
الخبير في الشون الاقتصادية لجامعة الدول العربية ربيع شاهين
الخبير في الشون الاقتصادية لجامعة الدول العربية ربيع شاهين

قال الخبير في الشون الاقتصادية لجامعة الدول العربية ربيع شاهين إن الاجتماع التحضيري على المستوى الوزاري يعد اجتماعا هاما لوجود للعديد من المعوقات والتحديات بين الدول العربية التي تعترض مجال الاستثمار والتبادل التجاري بالاضافة الى التجارة البينية وإتمام السوق الحرة المشتركة.

واكد شاهين ان ما يميز هذا الاجتماع هناك مصالحات عربية في المشاكل القائمة على المستوى الاقتصادي وسيتم التحاور بشكل مباشر مع اصحاب العلاقة من كافة الدول العربية لإزالة هذه المعوقات وسيكون هناك نتائج حقيقية سيلمسها المواطن العربي مؤكدا ان هذه الخطوات ستحقق النفع العربي بشكل كبير.


إقرأ أيضاً: القضاة يدعو إلى اندماج اقتصادي عربي..فيديو


وأشار شاهين الى ان الاردن يكرس جهودة من اجل احداث نقلة نوعية في جميع القرارات الصادرة عن قمة عمان والعمل على تطبيقها وخصوصا ان جلالة الملك عبدالله سيقود الزخم العربي على كافة المحافل العربية والعالمية لمدة عام ، الأمر الذي سيساعد في ازلة العديد من المعقبات امام الوطن العربي داخليا وخارجيا.

وبين شاهين ان هناك العديد من الاستراتيجيات للامن المائي والغذائي والتعاون التكنولوجي وحماية المرأة والطفل اضافة الى مبادرة السودان التي ستعمل على تحقيق الأمن الغذاىي والمائي للدول العربية .

أخبار ذات صلة

newsletter