Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبو الغيط: عباس سيطرح مبادرة سلام جديدة في قمّة عمان | رؤيا الإخباري

أبو الغيط: عباس سيطرح مبادرة سلام جديدة في قمّة عمان

فلسطين
نشر: 2017-03-26 09:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، مرّة أخرى، أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيطرح مبادرة سلام جديدة مع دولة الاحتلال خلال قمّة عمّان، بعد يوميْن.

وقال أبو الغيط "إنه في ظلّ التعنّت الإسرائيلي والتوسع في الاستيطان وتراجع المساندة الدولية لحل الدولتين، فإن السلطة الفلسطينية سوف تطرح آليات جديدة للتعامل مع القضية، وكيفية الوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

ولم يكشف أيّة تفاصيل أخرى حول بنود المبادرة، لكنّه طالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل الحاسم لتنفيذ حل الدولتين، وإنهاء التعنت الإسرائيلي، والضغط باتجاه وقف الاستيطان.

ويُنافي أبو الغيط في تصريحاته التي أدلى بها، اليوم الأحد، لصحيفة "الوطن" السعودية، ما كان صرّح به أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أمس، من تأكيد عدم وجود مشروع فلسطيني جديد سوف تطرحه السلطة الفلسطينية لحل القضية في القمة العربية المقبلة بعمّان.


إقرأ أيضاً: الخارجية الفلسطينية: من المبكر الحديث عن العودة للمفاوضات


وكان أبو الغيط نفى قبل أيام تسلُّم الأمانة العامة للجامعة العربية مشروع قرار جديد خاص بالقضية الفلسطينية، مُرجّحاً أن يكون الجانب الفلسطيني يُجري بعض التعديلات بالصياغة والنقاط في مبادرة السلام المطروحة سابقاً، والتي ترتكز على بنود المبادرة العربية للسلام وقرارات الشرعية الدولية والإجماع العربي، التي تتّفق كلها على مبدأ حلّ الدولتين.

أخبار ذات صلة

newsletter