وقف استيفاء رسوم اللوحات الاعلانية على الرخص التجارية بإربد

اقتصاد
نشر: 2017-03-25 13:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تعبيرية
تعبيرية

قال رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة، السبت، ان رئيس لجنة بلدية اربد حسين امهيدات اصدر تعميما لمراكز اصدار الرخص التجارية في البلديات ومكاتب النافذة الواحدة المعمول بها في غرفتي التجارة والصناعة بعدم استيفاء اي رسوم على اللوحات الاعلانية بمختلف تصنيفاتها لحين البت بها وفق النظام المعدل لنظام ترخيص اللوحات الاعلانية لسنة 2017.

وأشار الشوحة الى ان هذا التعميم جاء على خلفية لقاء مشترك بين رئيسي البلدية والغرفة التجارية قبل يومين لبحث التعاون بين الطرفين والذي اسفر عن استجابة سريعة من قبل رئيس لجنة البلدية بوقف استيفاء الرسوم عن للوحات الاعلانية والسير بإجراءات الترخيص كما هو معتاد سابقا.


إقرأ أيضاً: شكاوى من ارتفاع رسوم ترخيص وسائل الدعاية والإعلان واليافطات .. فيديو


وبين الشوحة الى ان هذا التعميم من شأنه الاسهام باستجابة المكلفين للشروع بترخيص منشآتهم التجارية قبل انقضاء المدة المحددة مع نهاية الشهر الجاري والتي شكلت حالة من عدم الرضا على رفع رسوم اللوحات الاعلانية بحسب النظام المعدل وأدت الى عزوف التجار عن ترخيص منشآتهم.

وبين الشوحة ان عدد المنشآت التجارية المسجلة في الغرفة يصل الى 15 الفا يضاف اليها حوالي خمسة آلاف غير مسجلة.

بدوره اكد رئيس لجنة بلدية اربد حسين امهيدات موافقة وزير البلديات على اصدار تعميم بعدم استيفاء اي رسوم على اللوحات الاعلانية لحين اقرار النظام المعدل بشكل نهائي معربا ان امله ان يلتزم المكلفون بترخيص منشاتهم خلال الفترة القانونية.

واوضح ان مديرية المعرفة في البلدية قامت بتعديل النظام الالكتروني والحاسوبي بما يتيح اصدار الرخص دون الحاجة الى دفع رسوم اللوحات الاعلانية في الوقت الذي تم فيه تمديد دوام مكاتب اصدار الرخص سواء في مركز البلدية او في غرفتي التجارة والصناعة او في المناطق المعتمدة لهذه الغاية للساعة السابعة مساء ولم يستبعد امكانية تمديد فترة الترخيص بعد نهاية الشهر الحالي اذا اقتضت الحاجة.

أخبار ذات صلة

newsletter