Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تشغيل 'أكبر شمس صناعية في العالم' | رؤيا الإخباري

تشغيل 'أكبر شمس صناعية في العالم'

تكنولوجيا
نشر: 2017-03-23 23:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

بدأت ألمانيا بدأت تشغيل "أكبر شمس صناعية في العالم"، وذلك من أجل استخدام مصادرها الضوئية المكثفة لإنتاج الوقود الصديق للبيئة وفقا لصحيفة "غارديان" البريطانية.

وبحسب الغارديان فإن التجربة تتكون من 149 مصباحا ضوئيا، وتنتج الضوء بكثافة تضاهي كثافة أشعة الشمس الطبيعية على الأرض، فعندما يتم تدوير مصابيح الشمس الصناعية لتركيز ضوئها على بقعة ما، ينتج عن ذلك توليد درجات حرارة أقوى بكثير من درجة حرارة أفران الصهر.

وحول المشروع بين مدير الأبحاث في مركز الفضاء الألماني البروفيسور برنارد هوفشميد أنه "إذا ذهبت إلى الغرفة في وقت كانت تعمل فيه مصابيح الشمس الصناعية ستحترق مباشرة".

وقال هوفشميت: "نحن بحاجة إلى مليارات الأطنان من الهيدروجين إذا أردنا قيادة الطائرات والسيارات بوقود خال من ثاني أكسيد الكربون".

وتهدف التجربة لإنتاج وقود الهيدروجين، من خلال تسخير حرارة الشمس لإنتاج البخار الذي يحول التوربينات ويولد الكهرباء، ويمكن استخدامه كمصدر وقود للطائرات والسيارات.

وتستخدم "الشمس الصناعية" حاليا كمية هائلة من الطاقة الكهربائية لمدة أربع ساعات يوميا - ولكن العلماء يأملون مستقبلا في استخدام أشعة الشمس الطبيعية لإنتاج الهيدروجين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter