Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اجتماع الاقتصاديين بتحضيرية قمة عمّان ناقش أثر الإرهاب | رؤيا الإخباري

اجتماع الاقتصاديين بتحضيرية قمة عمّان ناقش أثر الإرهاب

اقتصاد
نشر: 2017-03-23 16:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: صدام ملكاوي
جانب من اجتماع اللجنة الاقتصادية لتحضيرية القمة العربية
جانب من اجتماع اللجنة الاقتصادية لتحضيرية القمة العربية

قالت السفيرة في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ريما علاء الدين، المتحدثة باسم الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المقامة في الأردن إن الاجتماعات التحضيرية اليوم الخميس وبحثت بند الإرهاب وتأثيره على مسيرة التنمية العربية.

وأضافت في إيجاز قدمته في المركز الإعلامي للقمة العربية بالبحر الميت، أن المناقشات حول موضوع الإرهاب تناولت نتائج المؤتمر الوزاري المنعقد الشهر الماضي في شرم الشيخ.


إقرأ أيضاً: تحضيرية قمة عمّان .. توصية بتفعيل منطقة عربية تجارية حرة


ولفتت علاء الدين إلى أن الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية تحتل مكانا هاما على أجندة قمة عمان، لما يمر به الوطن العربي من تحولات وظروف استثنائية.

وقالت إن المجتمعين اطلعوا على تقرير الأمين العام لجامعة الدول عن التقدم الاقتصادي والاجتماعي في الدول العربية، وأوضاع التجارة والاستثمار في ضوء التغيرات الحاصلة.

وتم ادراج بند اللاجئين والنازحيين بناء على طلب من الأردن، باعتبارها احدى اهم القضايا التي تهم العرب لما لها من تأثيرات على المنطقة، وفق علاء الدين، إضافة الى مناقشات حول مواضيع عديدة كالبحث العلمي والتكنلوجيا وقضايا المرأة في المنطقة العربية.

واقترح وفد الجمهورية اليمنية بندا خلال الاجتماع يتعلق بمدى التزام مجموعة العمل اليمني والاثار المترتبة على تصنيف اليمن كدولة عالية المخاطر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter