Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكلالدة يؤكد حرص الهيئة على تقييم عملها بعد كل انتخابات أدارتها | رؤيا الإخباري

الكلالدة يؤكد حرص الهيئة على تقييم عملها بعد كل انتخابات أدارتها

الأردن
نشر: 2017-03-23 16:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات
رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات


أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور خالد الكلالدة حرص الهيئة على تقييم عملها بعد كل انتخابات أدارتها أو اشرفت عليها للاستفادة من التجارب السابقة وتجويد العملية الانتخابية.

وبين الكلالدة خلال لقاء مع الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظتي معان والعقبة وشركاء الهيئة عقد في جامعة العقبة للتكنولوجيا بهدف اطلاعهم على اجراءات واستعدادات الهيئة للانتخابات البلدية واللامركزية والمقرر عقدها في 15 / آب/ 2017والذي يأتي استمراراً لنهج الهيئة في الانفتاح على الشركاء .

واستعرض الكلالدة الاطار القانوني للهيئة المستقلة للانتخاب وشروط الترشح في الانتخابات البلدية واللامركزية وآلية الاقتراع وعدد الدوائر والمقاعد وعدد الاعضاء وعدد المنتخبين من خلال طرح الامثلة التطبيقية التي تحاكي ذلك، والتي تضمنت شرحاً مفصلاً حول نظام قانون مجالس المحافظات ونظام قانون مجالس البلديات.

وبين الكلالدة أن عملية التوعية والتثقيف لا تقع على عاتق الهيئة لوحدها، بل هي عملية تشاركية بين الهيئة وشركائها، مستعرضاً الخطة التي أعدتها الهيئة والتي شملت الاطار التنفيذي والدعم اللوجستي والموارد المالية والبشرية المطلوبة لتنظيم العملية الانتخابية بكافة مراحلها.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة قد عقدت عدة لقاءات سابقة مع شركاء العملية الانتخابية في محافظات الوسط والشمال والجنوب كان اخرها بمحافظة الكرك بهدف التعريف بالقوانين الناظمة للعملية الانتخابية كافة

أخبار ذات صلة

newsletter