Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أولى بشائر قمة عمّان .. رفع نسب الاستثمارات بين الدول العربية لأكثر من 20٪‏ | رؤيا الإخباري

أولى بشائر قمة عمّان .. رفع نسب الاستثمارات بين الدول العربية لأكثر من 20٪‏

اقتصاد
نشر: 2017-03-23 15:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: أمين العطلة ، أسامة العدوان
بدء اجتماعات قمة عمّان التحضيرية
بدء اجتماعات قمة عمّان التحضيرية

قال الخبير الاقتصادي المصري يوسف شاهين ان اجتماع خبراء الاقتصاد والمال والاجتماع في الوطن العربي، خلال أعمال المجلس التحضيري للقمة العربية في الأردن، يعتبر من الاجتماعات الهامة وذلك لمناقشته العديد من التحديات الاقتصادية والاجتماعية في جميع الدول العربية.

وأضاف ان هذا الاجتماع سيناقش العديد من البنود من أهمها الاستراتيجية المائية والغذائية ومجال الطاقة على مستوى التحضير من قبل الخبراء ورفعها الى مجلس وزراء الخارجية العربية تمهيدا لعرضها على الزعماء العرب.


إقرأ أيضاً: انطلاق أعمال قمة عمّان العربية في يومها الأول


وقال شاهين ان هذا الاجتماع سيمهد لرفع نسب الاستثمارات في مختلف الدول العربية لأكثر من 20٪‏ اضافة الى طرح العديد من الحلول حول التجارة الحرة والتجارة البيانية واحداث تغيرات مهمة من قبل صناع القرار لهذه البنود

وأشاد بدور القيادة الاردنية ممثلة بجلالة الملك عبدالله وسيعمل على إيجاد حلول جذرية لهذة التحديدات بتشاريكة مع الزعماء العرب.

وأشار شاهين الى ان هذه القمة ستشهد العديد من المصالاحات العربية بمبادرة أردنية للتخفيف من التحديات الكبيرة بالاضافة الى ملف الاٍرهاب الذي سيكون حاظرا على جدول اعمال هذه القمة .

وكشف شاهين على ان هذا لاجتماع اتخذ عدد من القرارات أبزرها مشروع مبادرة السودان للامن الغذائي والمائي العربي وإنشاء العديد من الشركات الاستثمارية وتدفق الاستثمارات الى السودان سيرفع الى القادة العرب لاتخاذ القرار المناسب.

أخبار ذات صلة

newsletter