الزعبي يوعز بتكثيف كوادر الأحوال لصرف البطاقات الذكية

الأردن
نشر: 2017-03-21 12:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من زيارة وزير الداخلية غالب الزعبي
جانب من زيارة وزير الداخلية غالب الزعبي

اطلع وزير الداخلية غالب الزعبي لدى زيارته اليوم الثلاثاء ، دائرة الاحوال المدنية والجوازات على المهام والواجبات التي تنفذها الدائرة ولا سيما مراحل اصدار البطاقة الذكية.

واكد الوزير في بداية الزيارة التي التقى خلالها مدير عام الدائرة فواز الشهوان والكوادر العاملة فيها ، حرص الحكومة بجميع طواقمها وكوادرها على الاستمرار بتوجيه الدعم الفني والمادي واللوجستي اللازم لانجاح هذا المشروع الوطني وتمكين المواطنين من الحصول على بطاقات الاحوال المدنية الذكية الجديدة بكل سهولة وباقل وقت ممكن.

واشاد الوزير بسلاسة الاجراءات ودقة التنظيم المتبع في الدائرة وتعاون العاملين فيها مع المواطنين ، مؤكدا ان قرار الحكومة المتضمن اعفاء المواطنين من رسوم اصدارها وتحديد منتصف حزيران المقبل موعدا لايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية الحالية واعتماد البطاقة الذكية لغايات انجاز واكمال المعاملات الخاصة بالمواطنين، يحتم على المواطنين الاسراع في الحصول عليها مثلما يوجب علينا تذليل جميع الصعوبات التي تواجه عملية اصدار البطاقة الجديدة.

وقال الوزير الزعبي انه سيجري العمل على اعداد برنامج لتزويد بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي يتواجد بها اعداد كبيرة من الموظفين، بالاجهزة اللازمة لطباعة البطاقة الذكية وصرفها ، وذلك بهدف تمكين العاملين في هذه الوزارات والمؤسسات من الحصول على البطاقة باسهل واسرع الطرق.

وتابع في هذا الصدد انه سيتم نقل هذه الاجهزة من الوزارات والمؤسسات بعد انتهاء العمل فيها وصرف البطاقات لجميع العاملين ، الى وزارات ومؤسسات اخرى لاستكمال صرف البطاقات ضمن البرنامج المعد لهذه الغاية.


إقرأ أيضاً: الشهوان مديرا عاما للأحوال المدنية والجوازات


واطلع الوزير على آليات عمل وقبول واصدار البطاقة الذكية ، وتبادل الحديث مع مراجعي الدائرة ، واستمع الى ملاحظاتهم بشأن الخدمات المقدمة، مؤكدا اهمية التسهيل على المواطنين وسرعة البت في بعض القرارات اللازمة لانجاز معاملاتهم بعيدا عن الاجراءات الروتينية.

كما استمع الزعبي الى ابرز احتياجات ومتطلبات الدائرة من الموظفين ، مؤكدا نه سيتم تزويد الدائرة ب 150 موظفا من بعض الوزارات والمؤسسات مختلفة لتمكينها من صرف البطاقات الذكية للاعداد الكبيرة من المواطنين التي تراجع الدائرة لهذه الغاية وتلبية احتياجاتها في ظل المهام الجديدة التي انيطت بها وبما يضمن تادية واجباتها وخدمة المواطن والمراجع باسرع وقت ممكن.

من جانبه، قال الشهوان ان عدد البطاقات الذكية التي تم صرفها خلال الثلاثة ايام الماضية يبلغ حوالي 51 الف بطاقة ،مؤكدا ان العاملين في الدائرة يعملون بشكل مستمر وحتى ساعات متأخرة لصرف البطاقات في جميع مكاتب الدائرة المعتمدة لهذه الغاية.

واوضح ان عمل الدائرة يسير وفقا لخطة تتضمن تطوير العمل باستمرار استنادا الى اسس ومعايير محددة تاخذ بعين الاعتبار حجم التطورات التي تحصل في المجتمع واهمية التركيز على نوع الخدمة التي تقدم للمواطنين،مبينا ان اهمية الاحوال المدنية يكمن في ارتباطها المباشر مع حياة المواطن ومفاصل حياته اليومية من جهة ، وكونها تمثل سجلا توثيقيا واحصائيا للدولة ، يتضمن تطورها التاريخي والاجتماعي والقانوني من جهة اخرى.

يشار الى ان البطاقة الذكية هي البديل لبطاقة الاحوال المدنية التي يحملها المواطن حاليا وتمتاز بتطبيقاتها المتعددة حيث يمكن الاضافة عليها مستقبلا خدمات اخرى كالتأمين الصحي ورخصة القيادة وكل التطبيقات التي يمكن تطويرها.

أخبار ذات صلة

newsletter