Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
غارات مكثفة على شرق دمشق غداة هجوم الفصائل المقاتلة | رؤيا الإخباري

غارات مكثفة على شرق دمشق غداة هجوم الفصائل المقاتلة

عربي دولي
نشر: 2017-03-20 11:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان مواقع الفصائل المعارضة تعرضت في شرق دمشق، الاثنين، تعرضت لغارات جوية مكثفة، فيما تشن القوات الحكومية هجوما مضادا.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن "هناك غارات مكثفة منذ فجر الاثنين على مناطق الفصائل التي شنت هجوم امس" في حي جوبر شرق العاصمة.

وأضاف ان قوات النظام والقوات الموالية لها "تواصل هجومها المعاكس لاستعادة النقاط التي تقدمت إليها الفصائل أمس في هجومها الذي بدأته فجر الأحد على منطقة كراجات العباسيين والمنطقة الصناعية الفاصلة بين مناطق سيطرة الفصائل في حي جوبر ومناطق سيطرتها في حي القابون بالأطراف الشرقية للعاصمة".

واشار مراسلو وكالة فرانس برس في شرق دمشق الى سماع ازيز طائرات حربية كانت تحلق فوق المدينة صباح الاثنين وان الحركة في ساحة العباسيين بدات تعود الى طبيعتها.


إقرأ أيضاً: سوريا.. معارك عنيفة في دمشق


ولم يعط عبد الرحمن حصيلة لضربات الاثنين ولم يتسن له تحديد ما اذا كان الطيران الحربي السوري شنها او طائرات روسية.

وكان المرصد افاد الاحد بان مقاتلين من "الفصائل المقاتلة وهيئة تحرير الشام، ائتلاف فصائل ابرزها جبهة فتح الشام، تمكنوا من التسلل والوصول الى كراجات العباسيين" وهي عبارة عن موقف للسيارات والحافلات على اطراف الحي الواقع في وسط دمشق، ويحاذيه حي جوبر من جهة الشرق.

وبدأت المعارك بين الطرفين صباح الاحد اثر هجوم مباغت بدأته الفصائل المقاتلة وتخلله تفجير عربتين مفخختين وانتحاريين على مواقع تابعة لقوات النظام في حي جوبر، وتمكنت من السيطرة على سبع نقاط على الاقل، تقدمت منها باتجاه العباسيين، بحسب المرصد.

أخبار ذات صلة

newsletter