بالفيديو .. الحريري في مرمى 'محتجين'

عربي دولي

نشر: 2017-03-19 17:27

آخر تحديث: 2017-03-19 17:29


صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
Article Source المصدر

رشق متظاهرون لبنانيون، الاحد، رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، بزجاجات المياه، وسط العاصمة بيروت، وذلك خلال مخاطبته المتظاهرين الذين تجمعوا احتجاجا عل الضرائب الجديدة وركود الأجور.

وخرج الحريري من موكبه ليتحدث إلى المتظاهرين الذين تجمعوا في ساحة الرياض الصلح قرب مقر الحكومة، إلا أن بعض الشبان عمد إلى إلقاء زجاجات المياه عليه.

بيد أن ذلك لم يمنع الحريري من التوجه إلى المتظاهرين عبر مكبر صوت قائلا "نحن هنا وعدناكم أن نكون واضحين معكم، وإن شاء الله سترون أن هذه الحكومة مع فخامة الرئيس سوف تكون دائما إلى جانبكم وإلى جانب الناس ووجع الناس".


إقرأ أيضاً: لبنان.. الكشف عن ارتباطات 'انتحاري الحمرا' ودوافعه


وحال الحراس من وصول زجاجات المياه إلى الحريري الذي تواجه حكومته مأزقا بسبب مقترح موازنة من شأنه فرض زيادة في معدلات أكثر من 12 ضريبة لتمويل زيادة رواتب المدرسين والموظفين المدنيين.

وتعهد الحريري في كلمته بأن حكومته ستكون جانب المواطنين وتعهد بمحاربة الفساد والهدر في البلاد، لكنه تجنب الحديث عن أمر الضرائب الذي دفع آلاف اللبنانيين إلى التظاهر.

وأجبر إلقاء الزجاجات الحريري إلى اختصار كلمته ومغادرة المكان في سيارته، متوجها إلى السراي الحكومي.

ويقول المتظاهرون إن الحكومة أهدرت المال العام ف تعاقدات عامة شابها الفساد، مشيرين إلى أن معالجة العجز تأتي بمحاربة الفساد لا زيادة الضرائب.