Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصدار صكوك تمويل اسلامي لصالح شركة الكهرباء الوطنية | رؤيا الإخباري

إصدار صكوك تمويل اسلامي لصالح شركة الكهرباء الوطنية

اقتصاد
نشر: 2017-03-19 15:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلن البنك المركزي الأردني، الأحد، عن نتائج الإصدار الثاني من صكوك التمويل الإسلامي الصادرة لصالح شركة الكهرباء الوطنية وبصيغة المرابحة للآمر بالشراء وبعائد يبلغ 4.10% سنوياً ولأجل خمس سنوات بقيمة اجمالية تبلغ 75 مليون دينار اردني.

وبحسب إعلان البنك المركزي والذي يقوم بمهمة مدير الاصدار ووكيل الدفع والحافظ الامين لهذه الصكوك بلغ حجم العروض الواردة في المزاد 205 مليون دينار وبنسبة تغطية فاقت الحجم المطروح للاكتتاب وبواقع 2.73 مره ، الأمر الذي يعكس حجم الطلب على هذه الادوات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية والتي كان يفتقر السوق المحلي لها على مدار العقود الماضيه.


إقرأ أيضاً: 'المركزي الأردني' يرفع أسعار الفائدة على أدوات 'السياسة النقدية'


ويأتي نجاح هذا الاصدار نتيجة للتعاون والتنسيق المتواصل بين وزارة المالية والبنك المركزي "مدير الاصدار" والى تظافر الجهود مع شركة الكهرباء الوطنية " الجهة المصدرة" وهيئة الاوراق المالية وهيئة الرقابة الشرعية المركزية الأمر الذي ضمن نجاح كافة مراحل الإصدار.

هذا ويُعول على هذه الاصدارات بما وفرته من ممارسه حقيقيه للتشريعات والقوانين الناظمة للصكوك من جهه وخلق مرجع لتسعير الصكوك في السوق المحلي من جهة اخرى ان تساهم في تحفيز القطاع الخاص على الدخول الى هذا السوق والاستفادة منه للحصول على التمويل اللازم لنشاطاتها الحقيقيه، وخلق سوق اولي نشط ومتنوع من حيث الجهات المصدره والهياكل الشرعية المستخدمة في اصدار الصكوك مستقبلا.

أخبار ذات صلة

newsletter