باريس سعيدة بـ'نجاح' الباص السريع في عمّان

محليات

نشر: 2017-03-19 15:14

آخر تحديث: 2017-03-19 15:14


استمرار الأعمال في مشروع الباص السريع - الصورة أرشيفية
استمرار الأعمال في مشروع الباص السريع - الصورة أرشيفية
Article Source المصدر

أعرب مسؤول فرنسي عن سعادة بلاده للعمل إلى جانب امانة عمان في مشاريع تخدم الواقع المروري وتحدياته، وكذلك النجاح الذي تحقق حتى اللحظة في حزم الباص سريع التردد في العاصمة عمّان.

جاء ذلك خلال توقيع أمانة عمّان اتفاقية تعاون ثلاثية الاطراف مع الوكالة الفرنسية للتنمية ومدينة باريس.

ونصت الاتفاقية على تقديم الوكالة الفرنسية منحة بـ 200 الف يورو لتطوير منظومة النقل العام في العاصمة مع تبادل الخبرات الفنية بين مدينة عمان و باريس .

وبموجب الاتفاقية التي وقعها رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ووزير الدولة للتطوير والفرانكوفونية جان ماري لو جان ، سيتم تعزيز التعاون المشترك بين المدينتين لتطوير مشاريع النقل الحضري الذي يترافق مع التطور الذي تشهده مدينة عمان.

وثمن الدكتور الشواربه هذه البادرة التي تؤكد متانة العلاقات الطيبة التي تجمع عمان وباريس. والجهود التي يبذلها الجانب الفرنسي الصديق في المساهمة في تطوير مدينة عمان و مواكبة المشهد الحضاري.

وقال ان الامانة تتطلع دائما للتعاون المشترك مع الجانب الفرنسي والاستفادة من الخبرات الفرنسية في كافة المجالات خاصة في منظومة النقل العام والتنقل لحاجة المدينة لمشاريع من شانها توفير نظام نقل آمن ومريح و متحضر لمواطنيها.


إقرأ أيضاً: آخر التطورات في مشروع الباص السريع


وأعرب لو جان عن سعادة الجانب الفرنسي للعمل الى جانب امانة عمان في مشاريع تخدم الواقع المروري وتحدياته ، فضلا عن تعزيز التعاون بين العاصمتين باريس و عمان التي يرمز سكانها للوحدة والتضامن والقدرة على تطوير مدينتهم و جعلها في مصاف المدن العربية المتقدمة.

وقال ان مهمة الوكالة الفرنسية للتنمية تتركز على التعاون مع مدينة عمان ، آخذين بعين الاعتبار النجاح الذي تحقق حتى اللحظة في حزم الباص سريع التردد الذي يعتبر عنصر هام في حياة مدينة كبيرة كعمان.