الملقي: الأردن ينهي الإستعدادات لاستضافة القمة العربية

محليات

نشر: 2017-03-19 15:08

آخر تحديث: 2017-03-19 15:08


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط الذي يزور الاردن لبحث ترتيبات القمة العربية التي يستضيفها الاردن اواخر الشهر الجاري.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي والامين العام لمساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، ان الاردن وبالتعاون مع جامعة الدول العربية فرغ تقريبا من استكمال كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لاستضافة القمة العربية .

كما اكد رئيس الوزراء حرص الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على ان تشكل القمة العربية القادمة فرصة لإعادة تعزيز العمل العربي المشترك سيما في ظل الظروف الحالية التي تعيشها الامة العربية، لافتا الى الدور المأمول للقمة في المساهمة بايجاد حلول للقضايا والتحديات التي تواجه الامة العربية وحلها في اطار البيت الداخلي العربي.

واكد رئيس الوزراء دعم الاردن لتفعيل دور جامعة الدول العربية وتطوير منظومة العمل العربي المشترك وادواته، لافتا الى ان القدس والقضية الفلسطينية وموضوع الارهاب والتطرف وتطوير ادوات العمل العربي المشترك ستتصدر جدول اعمال القمة.


إقرأ أيضاً: الملك يبحث ملفات قمة عمّان مع أبو الغيط


من جهته اشاد الامين العام لجامعة الدول العربية بالتحضيرات والاستعدادات التي تم اتخاذها لاستضافة الاردن لأعمال القمة، معربا عن ثقته بأن حجم المشاركة في القمة سيكون متميزا بالنظر للسمعة الطيبة والمكانة التي يحظى بها الاردن وجلالة الملك عبدالله الثاني.