اجتماع تنسيقي بين الحكومة والهيئة المستقلة للإنتخاب

محليات

نشر: 2017-03-19 14:37

آخر تحديث: 2017-03-19 15:11


صورة خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء
Article Source المصدر

عقد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة اليوم الاحد اجتماعا تنسيقياً مع وزراء الشؤون السياسية والبرلمانية ووزيرالشؤون البلدية بحضور مجلس مفوضي الهيئة وذلك استعداداً لإنتخابات رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية ومجالس المحافظات والاستمرار في التنسيق المشترك.

وتم خلال اللقاء إطلاع مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب على اخر تعديلات على أنظمة تقسيم الدوائر للمجالس المحلية ومجالس المحافظات والاسباب الموجبة لها ، كما تم استعراض أبرز الادوار المشتركة في التوعية والتثقيف استعدادا لإطلاقها بما يشمل التعريف بالقوانين الناظمة للعملية الانتخابية وأهمية مجالس المحافظات المحلية واجراءات العملية الانتخابية كافة.

وأشار الكلالدة الى حرص الهيئة على تحقيق تقدم جديد في ادارة العملية الانتخابية القادمة ليضاف الى انجازات الهيئة خصوصا في الانتخابات النيابية الاخيرة والتي حظيت بإشادة واسعة للمتابعين والمراقبين المحليين و الدوليين، كما ثمن الدعم الحكومي للهيئة دون أي تدخل في عملها.


إقرأ أيضاً: الحكومة تتعهد بعدم تدخلها بالانتخابات البلدية واللامركزية


من جهته قال المهندس موسى المعايطة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية ان اجتماعنا اليوم يأتي لدعم الهيئة المستقلة للانتخاب بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني .

وقال المعايطة ان الاردن قدم تجربة مهمة في الانتخابات البرلمانية السابقة حيث ظهر التكامل في العمل لانجاح الانتخابات من خلال اشادة المراقبين الدوليين .

وتابع المعايطة ان الانتخابات اللامركزية مشروع دولة مشدداً على ان الهيئة والحكومة فريقاً واحد وان الدعم والتنسيق سيستمر حتى يوم الانتخابات .
بدوره قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان وزارته ستقدم الدعم اللوجستي للهيئة لانجاح الانتخابات البلدية ، كما سيستمر التنسيق مع الهيئة ودعمها .