المومني :الأردن يمتلك صواريخ باتريوت للرد على أي خروقات

محليات

نشر: 2017-03-19 13:19

آخر تحديث: 2017-03-19 14:19


تحرير: صدام ملكاوي

ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمّد المومني إن الأردن يمتلك منظومة صواريخ باتريوت الاقوى والاحدث عالميا وهي جاهزة لاعتراض أي خروقات لأجواء المملكة.

واضاف المومني خلال مؤتمر صحفي إن ما حدث من اطلاق صواريخ بين بين سوريا واسرائيل وقع خارج الأردن ، مؤكدا ان سقوط الشظايا على اربد الجمعة الماضية لا يمس السيادة الاردنية .

واضاف المومني خلال المؤتمر أن سوريا تعتبر شقيقة للأردن مشيرا إلى قرار تجميد عضويتها بالقمة العربية جاء من الجامعة العربية ، مؤكدا ان العلم السوري سيبقى موجودا داخل الجامعة العربية.


إقرأ أيضاً: المومني :مجلس الوزراء يقر نظاما جديدا للحد من الحوادث المرورية.. بث مباشر


وأعرب المومني عن امل الأردن أن يأتي اليوم الذي يشغل فيه ممثلو سوريا مقعد بلادهم في الجامعة العربية.

وحول الأنباء التي تحدثت عن قرب إعادة فتح معبر الكرامة " طريبيل" الحدودي بين الأردن والعراق أوضح المومني أنه لا يوجد وقت محدد لإعادة فتحة مشيرا إلى ان ذلك له اعتبارات أمنية وأن الأردن يعمل مع السلطات العراقية بهذا الخصوص .

وفي رده على أسئلة إن كانت الاردن قد تلقت طلبا دوليا لحظر جماعة الاخوان المسلمين، أكد المومني أن الحكومة تتابع باهتمام التقارير التي تتحدث عن حظر الاخوان المسلمين ، وأنه لم يتم تلق أي طلب دولي لاعتبار الجماعة فئة ارهابية، مؤكدا ان الدولة ستعلن عن أي شيء يستجد في هذا الموضوع وستتعامل معه وفق مصالحها.

وتعقيبا على استقالة الأمينة العامة لمنظمة الأسكوا الدولية، الأردنية ريما خلف قال المومني إن خلف تمثل كفاءة وطنية أردنية مشدد على أن الأردن ينتظر أي قرارات اممية تظهر الحقاقق وتفضح اللاعدالة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية على يد القوة القائمة بالاحتلال الإسرائيلي وان الأردن ملتزم بالسلام لاحقاق العدالة للفلسطينيين.