انجاز مشروع توسعة مستشفى النديم في مأدبا تموز المقبل

محليات

نشر: 2017-03-19 11:51

آخر تحديث: 2017-03-19 11:51


مستشفى النديم - ارشيفية
مستشفى النديم - ارشيفية
Article Source المصدر

اكد وزيرا الصحة الدكتور محمود الشياب والإشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه ضرورة الاسراع في انجاز مشروع توسعة مستشفى النديم في مأدبا.

جاء ذلك خلال تفقدهما يوم الاحد المشروع يرافقهما محافظ مأدبا الدكتور خالد العرموطي والنائبان عبد القادر الازايدة ونبيل غيشان .

وبين الوزيران ان توسعة المستشفى تأتي للنهوض بالخدمات التي يقدمها ورفع مستوى كفاءتها وجودتها لمواجهة الزيادة المضطردة في عدد المراجعين له.

وأشارا الى انه حال الانتهاء من مشروع التوسعة فان الخدمة الصحية ستشهد نقلة نوعية سيلمس اثرها الايجابي ابناء المحافظة.

وشددا على ضرورة الالتزام بتسريع وتيرة العمل في المشروع وعدم التأخير وأكدا انهما سيتابعان عملية الانجاز بشكل حثيث ومباشر اذ ان التأخير في انجاز المشروع غير مقبول .

من جهته اشار محافظ مأدبا الدكتور خالد العرموطي الى المتابعة الحثيثة مع المقاول لانجاز هذا المشروع الهام الذي سينعكس ايجابا على مستوى الخدمة الصحية في المحافظة التي تشهد تطورا مستمرا على مختلف الصعد والمجالات وفي المقدمة منها المجال الصحي .

وكان الوزيران يرافقهما محافظ مأدبا الدكتور خالد العرموطي والنائبان عبد القادر الازايده ونبيل غيشان قد اطلعوا على سير العمل في المشروع على ارض الواقع وجالوا في جميع مرافقه للوقوف على نسبة الانجاز ومستواه .

من جهته اكد المقاول المنفذ للمشروع انه سيلتزم بتسريع وتيرة العمل والانجازووعد بان يتم انجاز جميع الاعمال المطلوبة في شهر تموز المقبل لافتا الى ان نسبة الانجاز ستصل الى 80% في شهر نيسان المقبل .


إقرأ أيضاً: الشياب يوعز باجراء صيانة عاجلة لقسمين في البشير


وبين مدير مستشفى النديم الدكتور نايف الزبن ان هناك تزايدا في اعداد المراجعين للمستشفى ولاسيما لأقسام الاسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية .

واشار الى ان عدد مراجعي قسم الاسعاف والطوارئ يصل الى ما يقارب 500 مراجع يوميا ومثلهم الى العيادات الخارجية .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان التوسعة والتحديث واعادة الهيكلة للمستشفى اخذت بعدا افقيا واخر عموديا بتكلفة تصل الى زهاء ثلاثة ملايين ومائتي الف دينار .

واضاف ان عملية التحديث والتطوير واعادة الهيكلة تغطي ما مساحته 3 الاف متر مربع لانشاء عناية حثيثة وعناية مركزة بسعة 16 سريرا وذلك يشكل نقلة نوعية على صعيد توفير هذه الخدمة اذ يتوفر حاليا ستة اسرة.

واشار الى ان المشروع يشمل انشاء ست غرف عمليات حديثة ومتطورة ومجهزة على افضل وجه فضلا عن غرفة تعقيم مركزي .