Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تناول الخضروات والفواكه يوميًا يقلل معدلات الإجهاد | رؤيا الإخباري

تناول الخضروات والفواكه يوميًا يقلل معدلات الإجهاد

صحة
نشر: 2017-03-18 09:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أجرى باحثون بجامعة سيدني للصحة العامة دراسة ديثة، مفادها أن الحرص على تناول الفواكه والخضروات بكثرة يوميًا، يقلل معدلات الإصابة بالإجهاد والضغط النفسي والاكتئاب.

واستند الباحثون في نتائجهم إلى دراسة طويلة المدى أجريت على أكثر من 60 ألف استرالي تزيد أعمارهم عن 45 عاماً، في الفترة بين 2006 إلي 2010.

وقام الباحثون بقياس مقدار استهلاك الأشخاص للفواكه والخضروات، بالإضافة إلى رصد وقياس مظاهر القلق العام والاكتئاب لديهم بمقياس يدعى "كيسلر" للشدة النفسية.

ووجد الباحثون أنه كلما تناول الأشخاص حصصًا أكثر من الخضروات والفاكهة على مدار اليوم انخفض لديهم خطر الإجهاد النفسي، بنسب تراوحت بين 12 إلى 23% حسب الكمية التي يتناولونها.


إقرأ أيضاً: تعرف على 5 مواد غذائية هي الأكثر أهمية لجسم الإنسان


وقالت قائد فريق البحث الدكتورة ميلودي دينج بجامعة سيدني للصحة العامة: "توضح هذه الدراسة أن تناول الفواكه والخضروات يوميًا يرتبط مع انخفاض معدلات الإجهاد النفسي".

وأضافت أن هذه النتائج تتفق مع عدة أبحاث أثبتت أن الفواكه والخضروات تخفّض خطر الاكتئاب، وتمنح الأشخاص مستويات أعلى من الرفاهية والصحة النفسية.

وكانت دراسات سابقة، كشفت أن النظم الغذائي الغني بالفواكه والخضروات، يقلل فرص إصابة الأشخاص بأمراض القلب والجلطة الدماغية والزهايمر السرطان والسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى أنه يحد من إصابة الأطفال بأمراض الربو، ويحسن الحالة المزاجية.

أخبار ذات صلة

newsletter