Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحقيق قضائي في تسريب وثائق من الـ'سي. أي. إي' لويكيليكس | رؤيا الإخباري

تحقيق قضائي في تسريب وثائق من الـ'سي. أي. إي' لويكيليكس

عربي دولي
نشر: 2017-03-18 07:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
شعار المخابرات المركزية الأميركية
شعار المخابرات المركزية الأميركية

قال مصدر مطلع على التحقيق ان ممثلون للادعاء الاتحادي في مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا الأمريكية وسعوا تحقيقا تقوم به هيئة محلفين كبرى منذ فترة طويلة بشأن موقع ويكيليكس ليشمل تسريب وثائق خاصة بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية إلى الموقع.

وبين المصدر إن هذا التحقيق يُركز على الشخص الذي سرب لويكيليكس أوصاف ومعلومات فنية بشأن الأساليب والأدوات التي تستخدمها وكالة المخابرات الأميركية للتنصت على أهداف للمخابرات.

ولم تدل الوكالات الأميركية إلا بتعليقات عامة غامضة بشأن أحدث ما كشفه ويكيليكس، لكن مسؤولي الأمن وإنفاذ القانون المطلعين على التحقيق قالوا في أعقاب التسريبات، التي تركزت على ما إذا كان متعاقدا مع المخابرات مسوؤل عنها.


إقرأ أيضاً: سي آي إيه تحقق بعد تسريبات ويكيليكس التي هزتها


وأضافوا إن المحققين لا يعتقدون في هذه المرحلة بتورط روسيا أو حكومة أجنبية أخرى.

وأكد مسؤولون أميركيون أن المدعين الذين يتخذون من الإسكندرية مقرا لهم، يجرون تحقيقا من خلال هيئة محلفين اتحادية بشأن ويكيليكس ومصادره.

وأُعلنت بعض وثائق المحكمة بشأن عناصر التحقيق.

وقال ويكيليكس إن المادة التي نشرها تشمل آلاف الصفحات من مناقشات داخلية لوكالة المخابرات الأميركية عن أساليب الاختراق الإلكتروني واستخدام منتجات شعبية مثل آيفون لأبل، وأجهزة أندرويد لغوغل، وأجهزة تلفزيونات سامسونغ إلكترونيكس للتجسس على الناس.

وبين جوليان أسانغ مؤسس ويكيليكس إن موقعه سيتيح لشركات التكنولوجيا الاطلاع على الوسائل التي تستخدمها وكالة المخابرات المركزية الأميركية في عمليات التسلل الإلكتروني، لتتمكن الشركات من إصلاح الخلل في البرمجيات الإلكترونية.

أخبار ذات صلة

newsletter