Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدوري الأوروبي: أياكس يقلب الطاولة على كوبنهاغن | رؤيا الإخباري

الدوري الأوروبي: أياكس يقلب الطاولة على كوبنهاغن

رياضة
نشر: 2017-03-17 09:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
من المباراة
من المباراة

تأهل أياكس أمستردام الهولندي لدور الثمانية أيضا، في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج)، عقب تغلبه 2 / صفر على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي، في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية يوم الخميس، ليعوض خسارته 1 / 2 في لقاء الذهاب، ويفوز 3 / 2 في إجمالي المباراتين.

وافتتح البوركيني بيرتراند تراوري التسجيل لمصلحة أياكس في الدقيقة 23، فيما تكفل كاسبر دولبيرج بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وعلى ملعب بروسيا بارك، صعد شالكه الألماني إلى نفس الدور، بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 2 / 2 من مضيفه ومواطنه بوروسيا مونشنجلادباخ.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بملعب شالكه قد انتهى بالتعادل 1 / 1، ليقتنص شالكه ورقة الترشح، بعدما تفوق بفارق الأهداف المسجلة في ملعب المنافس والتي يتم الاحتكام إليها في حالة التعادل في مجموع لقائي الذهاب والعودة وفقا للائحة البطولة.

وبلغ اندرلخت البلجيكي الدور ذاته، عقب فوزه 1 / صفر على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، ليكرر الفوز الذي حققه على منافسه في لقاء الذهاب بنفس النتيجة، ويفوز بمجموع اللقائين 2 / صفر.

وتقمص الغاني فرانك أشيامبونج دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف اندرلخت الوحيد في الدقيقة 65 .

والتحقت أندية سيلتا فيجو الأسباني وبشكتاش التركي وجينك البلجيكي بركب المتأهلين لدور الثمانية.

وحقق سيلتا فيجو فوزا ثمينا 2 / صفر على مضيفه كراسنودار الروسي، فيما حقق بشكتاش فوزا كبيرا 4 / 1 على ضيفه أولمبياكوس اليوناني، وتعادل جينك مع مواطنه وضيفه جينت 1 / 1 في وقت سابق من يوم الخميس.

وعلى ملعب كوبان ستاديوم، انتزع سيلتا فيجو بطاقة التأهل للدور المقبل، بعدما تغلب على كراسنودار بثنائية نظيفة حملت توقيع هوجو مالو وإياجو أسباس في الدقيقتين 52 و80، ليكرر فوزه 2 / 1 ذهابا على ملعبه، ويفوز 4 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

واضطر كراسنودار للعب بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة، عقب طرد لاعبه تشارليز كابوري في الدقيقة 86 لحصوله على الإنذار الثاني.

وحقق بشكتاش فوزا كبيرا 4 / 1 على ضيفه أولمبياكوس اليوناني، ليحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية عن جدارة واستحقاق، بعدما سبق له أن تعادل 1 / 1 مع منافسه في مباراة الذهاب التي جرت خارج ملعبه ليفوز 2/5بمجموع المباراتين.


إقرأ أيضاً: ماتا ينجز مهمة مانشستر يونايتد أمام روستوف بصعوبة


وافتتح بشكتاش التسجيل مبكرا عن طريق نجمه الكاميروني فانسون أبوبكر في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف ريان بابل الهدف الثاني في الدقيقة 22 .

وقلص طارق اليونسي الفارق بتسجيله هدف أولمبياكوس الوحيد في الدقيقة 31، فيما لعب بشكتاش بعشرة لاعبين عقب طرد أبوبكر في الدقيقة 39 .

ورغم النقص العددي أحرز بشكتاش الهدفين الثالث والرابع عن طريق ريان بابل وستيك توسن في الدقيقتين 75 و84 .

وفرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء جينك مع ضيفه جينت، ليبلغ جينك دور الثمانية، مستفيدا من فوزه الكبير ذهابا 5 / 2 خارج ملعبه يوم الخميس الماضي ليفوز بمجموع المباراتين 6 / 3 .

أخبار ذات صلة

newsletter