بورصة عمان تحقق نتائج ايجابية بفعل أسهم إستراتيجية

اقتصاد

نشر: 2017-03-16 23:32

آخر تحديث: 2017-03-16 23:32


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

انهت بورصةُ عمان تداولاتِ الاسبوع على ارتفاعٍ في المؤشرِ العامِ لاسعارِ الاسهم بنسبةِ 0.51 % بدعمٍ من القطاعِ الصناعي الذي ارتفع مؤشرهُ 2.17%، كما تحسن مستوى السيولةِ لتتجاوزَ عشرهَ ملايينِ دينارٍ بدعمٍ من القطاعين المالي والصناعي.

المحلل المالي نزار الطاهر قال لنشرتنا إن البورصةَ تشهدُ تحسنا تدريجيا في الاداءِ والمؤشرِ العام منذ اتمامِ صفقةِ البنك العربي الاخيرة، حيث ساهمَ ارتفاعُ اسعارِ اسهمٍ استراتيجيةٍ نتيجةَ تحقيها لارباحٍ في خلقٍ جوِ تفاؤلٍ في السوق،، وبالتالي تحسنَ الاداء، في حين يترقبُ السوقُ تحسنَ اسعارِ اسهمِ بعضِ الشركات في قطاعاتٍ البنوكٍ والعقار.


إقرأ أيضاً: البورصة تغلق تداولاتها بــ 8.1 مليون دينار


مؤشراتُ البورصة اظهرت ارتفعَ الرقمِ القياسي العام لأسعارِ الأسهم لإغلاقِ اليوم إلى الفين ومئتين وسبعٍ ثلاثينَ نقطة، بارتفاعٍ نسبتهُ 0.51%، فيما بلغَ حجمُ التداول الاجمالي حوالي عشرهِ ملايينَ وتسعِ مئهِ الفِ دينار،وعددُ الأسهمِ المتداولةِ سبعهُ ملايينَ واربعُ مئهِ الفِ سهم، نفذت من خلالِ ثلاثهِ الافٍ واربعِ مئهٍ وستهٍ وستينَ عقداً.

اما بالنسبةِ للشركاتِ الأكثرِ ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي البوتاسُ العربية بنسبةِ 7.47%، مصانعُ الاتحاد لانتاجِ التبغ والسجائر بنسبة 7.46%، أما الأكثرُ انخفاضاً فهي البطاقاتُ العالميةُ بنسبةِ 5.00%، والمتحدةُ لصناعة الحديدِ والصلب بنسبة 4.95%.