بالفيديو .. رؤيا الأمل تنعش آمال مواطنين بالحياة

هنا وهناك

نشر: 2017-03-16 21:32

آخر تحديث: 2017-03-16 22:30


الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو
Article Source المصدر

قدمت الحلقة الرابعة من الموسم الثاني لبرنامج رؤيا الأمل عددا من الحالات في قرى (عرجان، باعون، وسرا، راسون) بمحافظة عجلون التي تعاني من زيادة بعدد ذوي الإعاقة الذين تراجعت حالتهم الصحية لعدم توفر مراكز تأهيل طبي في المنطقة.

وعرضت الحلقة قصة الشاب زكريا عنيزات، الذي أصيب بمرض ضمور العضلات في صغره، ليفقد القدرة على الوقوف على قدميه تدريجا إلى ان اصبح على كرسي متحرك، نتيجة عدم توفر مركز قريب للعلاج الطبيعي في المنطقة.

كما تناولت الحلقة قصة الشاب فادي المصاب بمرض الروماتيزم " تآكل مفصلي"، الذي يحتاج لجلسات من العلاج الطبيعي وذلك للحد من التكلس والتصلب بأسفل العمود الفقري، ليتمكن من ممارسة حياته اليومية البسيطة.

وفي حالة أخرى قال الحاج صالح غرابية ان زوجته أصيبت بجلطة أدت إلى تعطل يدها اليمنى، مضيفا انه " لو كان في المنطقة مركزا للتأهيل لكان وضعها الصحي أفضل مما هي عليه".


إقرأ أيضاً: 'رؤيا الأمل' تعيد الأمل للفتى رامي .. فيديو


كما قدمت الحلقة قصة مجد شواورة المصابة بمتلازمة دوان، والتي لم يستطع أهلها الذهاب بها في مواعيدها المحددة إلى مركز لعلاج الطبيعي بسبب بعد المسافة بين عجلون و اربد.

وتناولت الحلقة ايضا قصة محمود حوارة الذي أصيب بشلل الاطفال في صغره، وما يزيد معاناته وجود خمسة من أبنائه من ذوي الإعاقة ويحتاجون لجلسات علاج الطبيعي.

رؤيا الامل عقدت العزم في تبني إنشاء مركز طبي فوجدت جميعه عرجان للتربية الخاصة والتي قامت باستئجار شقة لتكون المركز العلاجي.

مركز الالهام للعلاج الطبيعي والتأهيل قام بتأهيل كامل ومساعدة في تأهيل المعالجين الموجودين في المنطقة لتغطية جميع الحالات .

وقامت جمعية الكاريتاس الأردنية بمساعدة الجمعية وتجهيز المكان وتأثيثه بشكل عام من جميع النواقص، بالإضافة الى اعطاء دوارت تدريبية للكادر .

وبرنامج " رؤيا الأمل " في جزئه الثاني، يستعرض مجموعة حلقات جديدة تتناول ظروفا وحالات إنسانية صعبة لأفراد وعائلات، وتمنحهم في ذات الوقت نافذة أمل جديدة للارتقاء بحياتهم المعيشية.