Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أيهما أدق في الكشف عن الأورام الذكاء الاصطناعي أم الأطباء؟ | رؤيا الإخباري

أيهما أدق في الكشف عن الأورام الذكاء الاصطناعي أم الأطباء؟

صحة
نشر: 2017-03-16 19:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

يزعم بعض الخبراء في الوقت الحالي أن ألات الذكاء الاصطناعي تتمكن من إنقاذ حياة ملايين البشر .. ولكن المهندس والمخترع الأمريكي إيلون موسك، شبه تلك الألات بـ”استدعاء الشيطان”.

ويصر العلماء على أن حاسوب جوجل يمكن استخدامه في الكشف عن السرطان أسرع بكثير من الأساليب الحالية، كما يمكن أن يكشف عن 92.4% من الأورام التي يفحصها، مما يجعله أكثر دقة من الأطباء البشريين.

وبحسب ما نشرت صحيفة The Daily Mail البريطانية، فإن الأطباء أظهروا دقة في الكشف عن الأورام، وصلت نسبتها إلى 73.2%، عند مقارنتها مع الذكاء الاصطناعي، ورغم أن البرنامج المملوك لشركة ألفابيت يختبَر حاليا من أجل التفريق بين الأنسجة الصحيحة والمسرطنة، فإنه يمكن أن يستخدم في المستقبل لتحري ما إذا كان المرض انتشر في أجزاء الجسم الأخرى أم لا.


إقرأ أيضاً: تعرف على 5 مواد غذائية هي الأكثر أهمية لجسم الإنسان


وأوضحت الشركة أن الكشف عن انتشار السرطان يجريه الآن خبراء في علم الأمراض، وهم يفحصون مساحة كبيرة من الأنسجة الحيوية، فهى عملية تستهلك كثيرا من العمل، كما أنها معرضة لارتكاب الأخطاء.

وتستغرق العملية في الوقت الحالي أسابيع، يفحص خلالها الأطباء عينات الأنسجة تحت الميكروسكوب، ليحددوا ما إذا كان شخص ما يحمل المرض أم لا.

أخبار ذات صلة

newsletter