فقدان الوزن: الشعور بالشبع بعدد أقل من السعرات الحرارية

صحة

نشر: 2017-03-16 12:37

آخر تحديث: 2017-03-16 12:37


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

يساعدك اختيار الأطعمة كثيفة الطاقة منخفضة السعرات الحرارية، مما يعني أن تحصل على أحجام أكبر لحصص الطعام مع عدد قليل من السعرات الحرارية، في فقدان الوزن والتحكم في الجوع.

هل تشعر بالشبع بعدد أقل من السعرات الحرارية؟ قد تبدو أنها حيلة أخرى لفقدان الوزن، ولكنها ليست كذلك. قد يساعد تطبيق مفهوم كثافة الطاقة في فقدان الوزن. في الواقع، تستخدم الأنظمة الغذائية جيدة التخطيط الخاصة بإنقاص الوزن، مثل النظام الغذائي لمايو كلينيك، مفهوم كثافة الطاقة من أجل مساعدتك في فقدان الوزن والحفاظ عليه على المدى البعيد.

لتبسيط الأمر، يشير مفهوم كثافة الطاقة إلى عدد السعرات الحرارية (الطاقة) الموجودة في مقدار محدد من الطعام. وتعني الطاقة مرتفعة الكثافة أن هناك العديد من السعرات الحرارية في كمية قليلة من الطعام، بينما تعني الطاقة منخفضة الكثافة أن هناك سعرات قليلة في كمية أكبر من الطعام.


إقرأ أيضاً: كيف تتخلص من الدهون في الجسم نهائيا في الربيع


عندما تسعى إلى إنقاص وزنك، فإن الهدف هو تناول أطعمة ذات طاقة منخفضة الكثافة، وهو ما يعني أن تأكل كمية أكبر من الطعام منخفض السعرات. ويساعدك هذا على الشعور بالشبع على الرغم من تناول عدد أقل من السعرات الحرارية. فيما يلي مثال سريع باستخدام الزبيب والعنب. يحتوي الزبيب على طاقة مرتفعة الكثافة، حيث يحتوي كوب الزبيب على حوالي 434 سعرًا حراريًا، بينما يحتوي العنب على طاقة منخفضة الكثافة، حيث يحتوي كوب العنب على حوالي 82 سعرًا حراريًا.