الخارجية الفلسطينية: من المبكر الحديث عن العودة للمفاوضات

فلسطين

نشر: 2017-03-16 12:09

آخر تحديث: 2017-03-16 12:09


الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
Article Source المصدر

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن القيادة الفلسطينية تتابع بتفاؤل حذر الاتصالات الأميركية لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وتنظر بإيجابية للانفتاح الأميركي تجاه الرؤية الفلسطينية، معربا عن أمله بأن تُحدث هذه الاتصالات اختراقات جدية في العملية السياسية.

واضاف المالكي في بيان صحفي الخميس، أنه من المبكر الحديث عن العودة للمفاوضات، حيث جاءت زيارة المبعوث الأميركي جيسون غري نبلات إلى المنطقة للتعرف على مواقف الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وتابع أن الزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس إلى واشنطن والتي رجح أن تكون خلال الشهرين المقبلين تأتي في إطار استكمال الصورة لدى الإدارة الأميركية للبدء بالجهود الفعلية للعودة للمفاوضات.


إقرأ أيضاً: الملك: يؤكد على دور الولايات المتحدة في حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي


وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الفلسطيني إن فرنسا بدأت النظر في كيفية متابعة مؤتمر باريس وضرورة عقد اجتماع آخر قبل نهاية العام لاستكمال ذلك، موضحا أن سفارة فلسطين في فرنسا تتابع هذا الأمر على كل المستويات بانتظار تحديد موعد للقاء الوزير المالكي مع نظيره الفرنسي بهذا الخصوص.

وأكد المالكي أن فلسطين أنهت وبالتنسيق مع الاردن التحضير للقرارات التي ستقدمها للقمة العربية التي ستعقد في التاسع والعشرين من الشهر الحالي في البحر الميت.