Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دي ميستورا يحذر من عام سابع للحرب في سوريا | رؤيا الإخباري

دي ميستورا يحذر من عام سابع للحرب في سوريا

عربي دولي
نشر: 2017-03-16 08:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا
مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا

حذر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا من دخول الحرب في سوريا إلى عام سابع مضي مضي ستة أعوام على الاقتتال وفشل مفاوضات السلام فيها.

وقال دي ميستورا الأربعاء إنه يجب تسريع وتيرة المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب في سوريا وذلك في الذكرى السادسة لاندلاع الصراع.  

وحتى الآن لم تتمخض المحادثات عن تقدم يذكر لإنهاء الحرب التي أودت بحياة مئات الآلاف ودفعت خمسة ملايين للنزوح لبلدان مجاورة وتركت 13.5 مليون في حاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية.

وأضاف المبعوث الدولي "لقد أصبحت واحدة من أطول وأكثر الحروب وحشية في السنوات الأخيرة. لهذا هناك حاجة لتسريع أي نوع من المفاوضات سواء في آستانة أو في جنيف أو في نيويورك.. في أي مكان."

ويحاول دي ميستورا أن يتوسط لإبرام اتفاق سياسي بين الأطراف المتحاربة في سوريا وبعد انتهاء جولة إجرائية من المحادثات في جنيف يوم الثالث من مارس الجاري يعتزم دي ميستورا أن يجمع المفاوضين مرة أخرى من أجل مفاوضات موسعة يوم 23 مارس.

ودعت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي الأربعاء إلى إيجاد "مسار للسلام" عن طريق التفاوض وقالت إن واشنطن تقف إلى جانب مساعي دي ميستورا لإنهاء الحرب.


إقرأ أيضاً: التلفزيون السوري: قتلى وجرحى في انفجار يستهدف حافلة قرب مدينة حمص


وقالت هيلي في بيان "ينبغي أن يحقق الحل السياسي السلام والاستقرار للشعب السوري بعيدا عن تهديدات الإرهاب واستبداد حكومته وتدخل الدول الأجنبية التي تسعى لتحقيق مصالحها."

واختتمت في آستانة عاصمة قازاخستان جولة ثالثة من محادثات مكملة بشأن وقف إطلاق النار الهش في سوريا وإجراءات بناء الثقة مثل الإفراج عن السجناء. ولم تحرز هذه المحادثات أي تقدم حقيقي أيضا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter