Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحديث متصفح كروم يقدم تخفيض ملحوظ في استهلاك البطارية | رؤيا الإخباري

تحديث متصفح كروم يقدم تخفيض ملحوظ في استهلاك البطارية

تكنولوجيا
نشر: 2017-03-15 21:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحديث متصفح كروم يقدم تخفيض ملحوظ في استهلاك البطارية
تحديث متصفح كروم يقدم تخفيض ملحوظ في استهلاك البطارية

تسعى شركة جوجل إلى حل مشكلة البطارية والذاكرة العشوائية حين استخدام المتصفح كروم، لاسيما بعد أن أطلقت الإصدار الجديد من كروم والذي من المتوقع أن يلاحظ المستخدم تحسن جيد في استهلاك البطارية، حيث سينخفض استهلاك الطاقة أكثر عبر التحكم في الطاقة التي تستهلكها التبويبات التي تعمل في الخلفية.

تقول جوجل أن التبويبات التي تعمل في الخلفية تستهلك ثلث الطاقة التي يستهلكها المتصفح، وهنا ستتدخل جوجل وتمنع التبويبات التي تستهلك الكثير من الطاقة.

فكرة تعامل المتصفح مع التبويبات التي تعمل في الخلفية – أي تلك التبويبات المفتوحة في المتصفح لكنها ليست نشطة ولا يتصفحها المستخدم – قديمة منذ سنوات لكن التحديث الجديد يقدم شيء جديد حيث يخفضّ قدرة المعالج التي يستخدمها التبويب إلى 1 بالمئة فقط.

هذا التقييد في استهلاك قدرة المعالج بالتالي تقليل استهلاك الطاقة ستستفيد منه التبويبات التي لا تحوي على مقطع صوتي أو فيديو قيد التشغيل. بمعنى لو فتحت في تبويب موقع يوتيوب أو ساوند كلاود وفتحت تبويبات أخرى، فإن التبويب الذي يشغّل الصوت والفيديو أو الذي يستخدم اتصال في الزمن الفعلي مثل الدردشة عبر تقنية WebRTC لن يقيد استهلاكه من المعالج لأن ذلك سيؤثر على أداءه بالطبع.

لم تخبرنا جوجل عن مقدار التوفير في استهلاك الطاقة الذي يمكن أن نلاحظه مع تطبيق التحديث الجديد، إلا أنها قالت أن هذا التحديث سيؤدي إلى تخفيض في عدد التبويبات النشطة بنحو 25%.

وبالطبع واصلت جوجل تقديم وعودها بالعمل دائماً على تحسين استهلاك البطارية، لنأمل أن يصبح كروم يوماً ما من أخف المتصفحات وأقلها استهلاكاً. كالعادة، التحديث الآن متاح عبر التحديث التلقائي من إعدادات المتصفح أو عبر تنزيله من موقعه الرسمي.

أخبار ذات صلة

newsletter