Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور..قطع لأشجار البلوط في منطقة بدر الجديدة بعمان..والزراعة توضح | رؤيا الإخباري

بالصور..قطع لأشجار البلوط في منطقة بدر الجديدة بعمان..والزراعة توضح

الأردن
نشر: 2017-03-15 20:57 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: معاذ ابوالهيجاء
قطع لأشجار البلوط في منطقة بدر الجديدة بعمان
قطع لأشجار البلوط في منطقة بدر الجديدة بعمان

نشر اتحاد الجمعيات البيئية على صفحته على الفيسبوك صورا تظهر قيام الحطابين بقص وقطع أشجار بلوط معمرة في منطقة بدر الجديدة بالعاصمة عمان.

وتساءل الاتحاد عن مدى مراقبة مديريات الزراعة على الحطابين أثناء قص الأشجار؟.

كما تساءل لماذا لا تلزم وزارة الزراعة أصحاب الأراضي بنقل الأشجار حسب الشروط الصحيحة للنقل بدلا من خلعها او قطعها ما يهدد بالقضاء على غابات البلوط بالأردن؟.

وقال رئيس الاتحاد عمر شوشان لرؤيا إن الاتحاد سيبدأ بإرسال كتب رسمية للجهات المعنية لوقف عملية التحطيب الجائرة في غابات البلوط في منطقة بدر الجديدة التابعة لامانة عمان.

واضاف أن المادة 26 من قانون الزراعة رقم 13 2015 تقول إن كل من يخالف شروط الترخيص باستثمار الحراج الخاص تلغى الرخصة الممنوحة له ويعاقب بغرامة مقدارها ثلاثة اضعاف قيمتها المادية عن كل شجرة او شجيرة حرجية تم استثمارها بصورة تخالف شروط الرخصة وتصادر المواد الحرجية والادوات التي تم استخدامها في عملية القطع.

من جهته أكد الناطق باسم وزارة الزراعة لرؤيا الدكتور نمر حدادين صحة عملية القطع للاشجار.

وقال حدادين إن الاجراء الذي تم في المنطقة المذكورة هو إجراء قانوني فالارض مملوكة لمستثمر أي هو حراج مملوك لجهة خاصة وأن صاحب الارض حصل على التراخيص اللازمة لإنشاء مدرسة في المكان وذلك بعد أن قامت لجنة فنية من وزارة الزراعة بالكشف على الحراج والسماح له بقطع الاشجار وفقا لقانون وزارة الزراعة.

واضاف أن اللجنة سمحت بقطع 12 شجرة وتقليم باقي الاشجار مؤكدا أن الاشجار ثروة وطنية وتهم كل مواطن، ولكن عندما تكون الارض مملوكة لجهة خاصة فانه يتم السماح لهم بعمليات القطع ضمن القوانين المعمول بها في وزارة الزراعة.

 قطع الاشجار في منطقة بدر بعمان

قطع الاشجار في منطقة بدر بعمان

قطع الاشجار في منطقة بدر بعمان

قطع الاشجار في منطقة بدر بعمان

قطع الاشجار في منطقة بدر بعمان

قطع الاشجار في منطقة بدر بعمان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter