'الضريبة' تدعو الموظفين للاشتراك بخدمات الحكومة الإلكترونية

اقتصاد

نشر: 2017-03-15 20:03

آخر تحديث: 2017-03-15 20:03


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في بيان لها، الاربعاء، الموظفين والمستخدمين في القطاعين العام والخاص الملزمين بتقديم اقرارات ضريبة الدخل المبادرة إلى الحصول على اسم مستخدم ورقم سري من أقرب مديرية ضريبة دخل ومبيعات.

وبينت الدائرة ان ذلك يمكنهم من تقديم اقرار ضريبة الدخل الكترونيا والحصول على عدد من الخدمات الالكترونية الأخرى دون الحاجة الى مراجعة مديريات الدائرة ومكاتبها لتقديم الاقرار وبالتالي التوفير عليهم في الوقت والجهد والمال.

ويذكر أن الموظف الملزم بتقديم اقرار ضريبة الدخل هو الذي يتجاوز دخله الإعفاءات الضريبية الشخصية الممنوحة للمكلف الأعزب البالغة 12 ألف دينار و 24 ألف دينار للمعيل مهما بلغ عدد أفراد الأسرة شريطة موافقة الزوجة الخطية على جمع الدخل.


إقرأ أيضاً: الضريبة: تقديم إقرار دخل صحيح يحمي من جرم التهرب الضريبي


وأشارت الدائرة إلى أن المكلف يستفيد من أعفاء بواقع أربعة آلاف دينار بحد أقصى مقابل نفقات العلاج والتعليم والإيجار وفوائد قروض السكن أو المرابحة على السكن والخدمات الفنية والهندسية والقانونية، شريطة تقديم فواتير أو مستندات معززة لذلك، يتم إرفاقها مع الإقرار الضريبي.

وأضافت الدائرة أن اقتطاع ضريبة الدخل عن رواتب الموظف والمكافآت التي يحصل عليها من قبل الجهة التي يعمل فيها لا يعفيه من تقديم الإقرار سنويا وبانتظام.