Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على أغلى 8 ناطحات سحاب في العالم ..صور | رؤيا الإخباري

تعرف على أغلى 8 ناطحات سحاب في العالم ..صور

هنا وهناك
نشر: 2017-03-15 19:00 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
أبراج مارينا باي ساندز ريزورت
 أبراج مارينا باي ساندز ريزورت

 

تعتبر ناطحات السحاب عند كثير من الدول دليل تقدم وازدهار اقتصادي، يعكس تطور الدولة الحضاري والمدني، ولذلك باتت كثير من الدول تتسابق على بناء ناطحات السحاب في إشارة منها أن اقتصادها متعاف لجلب الاستثمارات، ولمعالجة مشاكل ضيق المدن أمام التوسع التجاري والأزمات المرورية.


إقرأ أيضاً: هل يُنزع لقب أعلى مبنى في العالم من برج خليفة بعد كشف الارتفاع الحقيقي لساعة مكة؟


وفي موضوع اغلي ناطحات السحاب في العالم نشر موقع " بيزنس إنسايدر" تقريرا عن أغلى ناطحات سحاب بُنيت في السنوات الـ20 الماضية، وفيما يلي أغلى الأبراج العالمية من حيث التكلفة وفقا لتقرير الموقع:

1: بناه رجل الأعمال الهندي، موكيش أمباني، العام 2006، ويتألف من 27 طابقا، ويعتبر مسكنه الخاص. وبلغت تكلفة البرج نحو مليار دولار، ليكون العقار السكني الأغلى في العالم بعد قصر باكنغهام.

برج أنتيليا

برج أنتيليا

2- برج المملكة: يقع في عاصمة السعودية، الرياض، وكلف بناؤه نحو مليار دولار، حيث شُيّد العام 2002. ويضم الطابق البنوك ومركزا للتسوق، وكذلك مسجدا مخصصا للنساء فقط.

برج المملكة


وصمم برج المملكة شركة مقرها ولاية مينيسوتا، Ellerbe Necket، ويشمل مركز المملكة فندقا أيضا، ومجموعة من المكاتب والشقق، بالإضافة إلى جسر عال على ارتفاع 184 قدما.

3- برج خليفة: كلّف بناء البرج الواقع في مدينة دبي بالإمارات حوالي 1.5 مليار دولار، حيث استمر البناء منذ العام 2004 وحتى 2009.
ويبلغ ارتفاع البرج نحو 828.14 مترا، ما يجعله أطول مبنى في العالم، ويوجد في الداخل شقق سكنية و8 فنادق ومحلات تجارية، بالإضافة إلى المطاعم والمكاتب.

برج خليفة


4- مقر البنك المركزي الأوروبي (ECB): ويقع في فرانكفورت بألمانيا، حيث كلف نحو 1.25 مليار دولار وبني العام 2013.

مقر البنك المركزي الأوروبي (ECB)

5- برج شارد في لندن: شيد العام 2012 بتكلفة قدرها 1.5 مليار دولار ويتألف من 95 طابقا، وهو أطول مبنى في بريطانيا، حيث يحتوي شققا سكنية ومطاعم ومكاتب ومحلات تجارية، وغير ذلك.

برج شارد في لندن

6- المركز الترفيهي الفخم Venetian: ويقع في ماكاو، بُني العام 2005 وبلغت تكلفة بناء المنتجع وارتفاعه 225 مترا، نحو 2.4 مليار دولار.
ويوجد في وسط المركز التجاري "نهر" من صنع الإنسان، على غرار نهر مدينة البندقية الشهير، ويمكن للزائرين ركوب زورق صغير للتجول.

لمركز الترفيهي الفخم Venetian

لمركز الترفيهي الفخم Venetian

7- أبراج مارينا باي ساندز ريزورت: افتتح العام 2010 في سنغافورة، بتكلفة قدرها 5.7 مليار دولار، وتشمل على الكازينو الأغلى في العالم، بالإضافة إلى مركز للمؤتمرات ومركز تجاري ومتحف، وكذلك مسرحين و7 مطاعم وحلبة للتزلج على الجليد.

 أبراج مارينا باي ساندز ريزورت

 أبراج مارينا باي ساندز ريزورت

8- أبراج البيت: تقع في مكة المكرمة وتضم 7 أبراج، حيث كلفت نحو 15 مليار دولار وانتهت عمليات البناء العام 2012. ويوجد في الأعلى هلال ضخم ذهبي اللون، كما يشمل أطول الأبراج على أكبر ساعة في العالم.

أبراج البيت

أبراج البيت

أبراج البيت

 

أخبار ذات صلة

newsletter