كيف تتخلص من الدهون في الجسم نهائيا في الربيع

صحة

نشر: 2017-03-15 16:23

آخر تحديث: 2017-03-15 16:23


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

الدهون التي تتراكم في أجزاء مختلفة من الجسم، خاصة البطن والأرداف، تتسبب الشعور بالانزعاج لملايين الأشخاص حول العالم، فإلى جانب خطرها على الصحة الانسان على المدى البعيد، فإنها تمنعهم من ارتداء ما يرغبون من ملابس، خاصة في فصلي الربيع والصيف، كما أنها تقلل وتعيق حركتهم، فما هي أفضل الطرق للتخلص من الدهون في الجسم؟

تجنب الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الحرمان من تناول الطعام، واتبع نظاما غذائيا صحيا يزيد من حرق الدهون في الجسم، على أن يحتوي على نسبة جيدة من البروتين الذي يحتاج الجسم مدة أطول لهضمه.


إقرأ أيضاً: 3 أسرار لتنقص وزنك عن طريق وجبة الفطور



فالبروتين يمنحك احساسا بالشبع، وتحتاج المعدة إلى استهلاك نحو 30% من السعرات الحرارية لعملية هضمه، كما أن ذلك يساعد على حفظ الكتلة العضلية للجسم التي تحرق الكثير من السعرات الحرارية، بحسب استشاري التغذية العلاجية والعلاج الطبيعى، الدكتور محمد خيرى في حديث مع "بوابة فيتو".

- الحرص على تناول الألياف، فهي ترفع من قدرة الجسم على حرق الدهون بنحو 25%، وتحتاج المعدة إلى مدة أطول لهضم الطعام، مما يزيد من استهلاك قدر أكبر من السعرات الحرارية.

- عدم إهمال تناول الأوميجا3؛ فهي تضبط معدلات السكر بالدم وتقلل من الالتهابات، مما يزيد معدلات الأيض الأساسية، كما أن الأوميجا 3 تزيد من الكتلة العضلية وبالتالي رفع معدلات حرق الدهون بالجسم.

- يعد عنصرا الحديد والكالسيوم من أهم العناصر الغذائية التي تعمل على رفع معدلات الأيض وحرق الدهون بشكل كبير الجسم، لذا ينصح بالتركيز على نوع الغذاء الذي يحتوي على هذين العنصرين وجميع العناصر التي يحتاجها وعدم إغفال ذلك.