السعودية تؤكد التزامها باستقرار سوق النفط

اقتصاد

نشر: 2017-03-14 23:03

آخر تحديث: 2017-03-14 23:03


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

أكدت السعودية والتي تعتبر أكبر مصدر للنفط في العالم التزامها بجلب الاستقرار لسوق النفط العالمية، مع انخفاض سعر النفط إلى ما دون 48 دولارا للبرميل.

وقالت الوزارة الطاقة السعودية في بيان لها أن السعودية ملتزمة ومصممة على جلب الاستقرار لسوق النفط العالمية عن طريق العمل بشكل وثيق مع المنتجين من داخل اوبك وخارجها.

والعام الماضي تعهدت الدول الاعضاء وغير الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) بخفض انتاجها بنحو 1,8 مليون برميل يوميا في اطار جهود مشتركة لتقليص تخمة النفط العالمية.


إقرأ أيضاً: أوبك: ارتفاع مخزونات النفط رغم اتفاق خفض الإنتاج


وأعلنت اوبك في تقرير الثلاثاء أن السعودية ابلغت عن زيادة في انتاج النفط في شباط/فبراير الماضي وقالت أنها ضخت 10,011 مليون برميل يوميا الشهر الماضي بارتفاع من 9,748 مليون برميل يوميا في كانون الثاني/يناير.

الا ان وزارة الطاقة السعودية قالت أن كمية النفط الخام التي طرحتها في السوق في شباط/فبراير كانت 9,9 مليون برميل يوميا بانخفاض عن 9,99 مليون برميل يوميا في كانون الثاني/يناير.

وأضافت أن الفرق بين ما يراه السوق على انه انتاج ومستويات الامداد الحقيقية في أي شهر تعود إلى عوامل تشغيلية تتأثر بتعديلات التخزين وغيرها من العوامل التي تتغير من شهر إلى آخر.