قريباً سيمكنك لعب ألعاب بلايستيشن 4 عبر الكمبيوتر

تكنولوجيا

نشر: 2017-03-14 19:53

آخر تحديث: 2017-03-14 19:53


قريباً سيمكنك لعب ألعاب بلايستيشن 4 عبر الكمبيوتر
قريباً سيمكنك لعب ألعاب بلايستيشن 4 عبر الكمبيوتر
Article Source المصدر

كشفت شركة سوني عزمها على إتاحة بث ألعاب منصة “بلاي ستيشن 4” PlayStation 4 على الحواسب الشخصية، وذلك عبر خدمة الاشتراك خاصتها، "بلاي ستيشن ناو" PlayStation Now.

وقالت سوني إن كافة الألعاب التي توفرها خدمة بلاي ستيشن ناو، بما في ذلك ألعاب بلاي ستيشن 4 التي سوف تدعمها، سوف تكون ضمن اشتراك بلاي ستيشن ناو واحد.

PlayStation Now هي خدمة سحابية برسوم اشتراك شهرية تبلغ 20 دولار تتيح لك بث ألعاب بلايستيشن 3 ولعبها عبر بلايستيشن 4 والكمبيوتر، الجديد في إعلان الشركة اليوم أنها ستدعم ألعاب بلايستيشن 4 وليس فقط 3.

وستبدأ سوني خلال الأسابيع القليلة أولى تجارب اختبار الميزة الجديدة والتي سيمكن استخدامها عبر نفس الاشتراك السابق، بمعنى نفس الاشتراك يدعم ألعاب جهازي بلايستيشن 3 و 4.

هذا يعني بإمكانك عبر جهاز الكمبيوتر الدخول إلى الخدمة واختيار لعبة وتشغيلها والبدء بلعبها مباشرة بدون الحاجة لتنزيلها على جهازك. ولأن كل شيء يتم في السحاب فإنه يمكنك حفظ تقدمك في اللعبة بحيث تبدأ اللعب من جهاز بلايستيشن 4 وتتابع على جهاز آخر أو على جهاز الكمبيوتر أو العكس بالعكس.
يُشار إلى أن شركة مايكروسوفت كانت قد كشفت في شهر شباط/فبراير الماضي أنها تعتزم إطلاق خدمة بث ألعاب شبيهة، باسم “إكس بوكس جيم باس” Xbox Game Pass، والتي سوف تسمح للمستخدمين بلعب أكثر من مئة لعبة فيديو، بما في ذلك ألعاب إكس بوكس ون والجيل الأقدم إكس بوكس 360، على إكس بوكس ون وحواسب ويندوز.

هذه الميزة ستتاح رسمياً في وقت لاحق من هذا العام، لكن من المثير للإهتمام أن نرى سوني تنتهج استراتيجية منافسة جديدة لكسب جماهير ويندوز نفسه وبدون الحاجة لشراء جهاز بلايستيشن ودفع تكاليفه، يمكن عبر الإشتراك الشهري الرخيص.

الجدير بالذكر أن إكس بوكس أعلنت عن خدمة Game Pass التي تكلف 10 دولارات فقط شهرياً وتتيح للمستخدم تنزيل أي لعبة يريدها من قائمة معدة مسبقاً من الألعاب والتي تزود بشكل دائم ولا داعي لشراء الألعاب. بالطبع هذا الأسلوب أفضل لمن لديهم اتصال بطيئ حيث يمكنهم الإستفادة من قدرة جهاز الإكس بوكس. وكذلك لدى إكس بوكس خدمة Xbox Play Anywhere التي تسمح باللعب بألعاب إكس بوكس سواء عبر الكمبيوتر أو الجهاز ومشاركة حفظ الألعاب ما بين المنصتين.