Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلتاجي 'منتهي الولاية' محور جدل بين النواب والملقي | رؤيا الإخباري

بلتاجي 'منتهي الولاية' محور جدل بين النواب والملقي

الأردن
نشر: 2017-03-14 17:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: جورج برهم
عقل بلتاجي - أرشيفية
عقل بلتاجي - أرشيفية

طالب عدد من النواب رئيس الوزراء هاني الملقي باتخاذ الإجراءات اللازمة للعدول عن قرارات التعيين والتنقلات التي نفذها أمين عمان السابق عقل بلتاجي قبل يوم واحد من خروجه.

ووصف النائب حسن السعود قرارات امين عمان السابق عقل بلتاجي بغير القانونية على حد وصفه لانه " منتهي الولاية ".


إقرأ أيضاً: النواب يرفض بأغلبية مناقشة اتفاقية الغاز الإسرائيلي


واضاف بأم قراره صدر بتاريخ غير قانوني بعد اعفائه من منصبه ويوجد تلاعب في تاريخ اصدار القرار وهو مشوب بالفساد والمحسوبية ومعيب بحق مؤسسة وطنية كبيرة كأمانة عمان.

أما النائب احمد الهميسات فقال إن بلتاجي حال معرفته بقرار اعفاءه قام بإصدار عدد من الكتب التي تضمن مخالفة القانونية من حيث التعيينات مطالباً الحكومة بوقف القرار لمصلحة الجميع.

اما النائب ديما طهبوب فاعتبرت أن قرارات بلتاجي يشكل نوع من انواع " الفساد " الذي مارسه بلتاجي ، وقالت إن الترفيعات الادارية والتنقلات التي اجراها واستحداث المناصب الجديدة هو أمر مشوب بعيب البطلان.

وطالبت طهبوب رئيس لجنة أمانة عمان يوسف الشواربة بالعودة عن القرار والغائه تماماً وطالبت الحكومة بالعدول عن قرار تعيين بلتاجي في شركة الملكية لأنه يكفيها مما قام به من "قضايا فساد" خلال تواجده في الامانة.

ويشار الى ان طهوب وجهة سؤالا نيابي حول تعين 300 موظف في امانة عمان دون العودة الى ديوان الخدمة المدنية ، لتجيب امانة عمان انها لم تعين اي موظف جديد وان نهاك انظمة وقوانين تحكمها وانها خاضعة لنظام الخدمة المدنية

أخبار ذات صلة

newsletter