Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات العراقية يسيطر على محطة قطار الموصل | رؤيا الإخباري

القوات العراقية يسيطر على محطة قطار الموصل

عربي دولي
نشر: 2017-03-14 13:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من الجيش العراقي - ارشيفية
عناصر من الجيش العراقي - ارشيفية

القوات العراقية تستعيد السيطرة على محطة قطار الموصل، الثلاثاء، وتواصل تنفيذ عملياتها لاستعادة السيطرة على كامل المدينة من أيدي عصابة داعش الارهابية، وفقا لمصدر بارز في الشرطة.

القوات العراقية بدأت في 19 شباط، عملية عسكرية واسعة انطلاقا من المحور الجنوبي للموصل لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي، وهو الاكثر اكتظاظا بالسكان، من ايدي الجهاديين.

من جهته، قال الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية، في بيان "تم تحرير محطة قطار نينوى ومرآب بغداد (يقع) جنوب غرب الموصل القديمة" في غربي المدينة.


إقرأ أيضاً: داعش يعدم سائقين بتهمة تهريب مدنيين في العراق


وقال المدير العام شركة السكك الحديد في العراق سلام جبر سلوم، لفرانس برس ان "المحطة مهمة وتعرضت لكثير من الهجمات من الارهاب قبل دخول داعش، لكونها تعد ممرا رئيسيا من الشمال الى جنوب وتنقل بضائع من تركيا وسوريا الى بغداد والبصرة" اقصى جنوب البلاد.

وذكر المتحدث باسم شركة السكك الحديد عبد الستار محسن بان "محطة الموصل تم بنائها عام في اربعينات القرن الماضي، ولها اهمية كبيرة من الناحية التجارية لكونها منطلقا الى قطارات نقل بضائع الى سوريا وتركيا وبالعكس".

وتابع "لكنها توقفت بعد اقتحام عصابة داعش الارهابية للموصل".

ولم يكن هناك رحلات لمسافرين انطلاقا من الموصل منذ اجتياح العراق عام 2003، لسوء الاوضاع الامنية خلال الاعوام الماضية، وفقا للمسؤول ذاته.

وتمثل معركة استعادة غرب الموصل المرحلة الكبيرة الثانية من عملية بدأتها القوات العراقية في 17 تشرين الاول 2016 لطرد المسلحين والارهابيين من اخر اكبر معاقلهم في البلاد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter