ويندوز 10 سيسمح بتجربة التطبيقات بدون تنزيلها

تكنولوجيا

نشر: 2017-03-13 19:38

آخر تحديث: 2017-03-13 19:38


ويندوز 10 سيسمح بتجربة التطبيقات بدون تنزيلها
ويندوز 10 سيسمح بتجربة التطبيقات بدون تنزيلها
Article Source المصدر

قالت شركة مايكروسوفت إن هناك ميزة جديدة ستضاف الى ويندوز 10، وهي السماح بتجربة التطبيقات بدون تنزيلها، وتهدف ويندوز من هذه الميزة الى زيادة معدل تنزيل التطبيقات من متجر نظام التشغيل.

وبحسب ترجمة موقع عالم التقنية من موقع الشركة فإن هذه الميزة ستكون على شكل وحدة إعلانية أي ليست متاحة مجاناً للمطورين، إنما لمن يريد من المطورين أن يستخدمها بحيث يتم بث التطبيق سحابياً لمدة ثلاثة دقائق يمكن للمستخدم مراجعته والإطلاع عليه وإن أعجبه ينتقل إلى تثبيته لاحقاً.


إقرأ أيضاً: ويندوز 10 سيمنع تثبيت تطبيقات من خارج متجره


وكانت أندرويد قد استخدمت بيث التطبيقات سحابيا Instant Apps التي تتيح تشغيل التطبيق واستخدامه وقضاء حاجتك منه ثم الخروج منه وكل هذا بدون تنزيل أو تنصيب التطبيق من المتجر.

يذكر أن Playable Ads هي وحدة إعلانية تفاعلية جديدة بدأت مايكروسوفت باختبارها مع عدد من المطورين ولاتحتاج لأية تعديلات برمجية انما فقط بضعة أزرار ينقرها المطور ليتم إنشاء الوحدة الإعلانية لتطبيقاتهم من متجر ويندوز.

كما أن لهذه الوحدة الإعلانية فوائد كبيرة على المطورين والمستخدمين ومايكروسوفت نفسها، فالمطور سيحصل على المزيد من التنزيلات الدائمة حيث أن تنزيل التطبيق بعد تجربته يكون احتماله أعلى بالبقاء على جهاز المستخدم، وكذلك هذا الأخير لا يريد تثبيت أو شراء تطبيق ويتفاجئ بأنه مختلف عن الشرح أو توقعاته، ومايكروسوفت ستحصل على المزيد من الإيرادات الإعلانية وأيضاً زيادة معدل التنزيلات من متجرها.