Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احباط تهريب ألبسة و مواد مصنعة ممنوعة..صور | رؤيا الإخباري

احباط تهريب ألبسة و مواد مصنعة ممنوعة..صور

الأردن
نشر: 2017-03-13 17:02 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
من المضبوطات
من المضبوطات

احبطت كوادر الجمارك الأردنية بالتعاون مع مديرية شرطة البيئة ومؤسسة المواصفات والمقاييس محاولة تهريب 6 أطنان من المواد المصنعة وهي عبارة عن مواد كيماوية لتصنيع معطر جو معد للبيع في الأسواق المحلية .

وقالت الدائرة في بيان صحفي لها اليوم الاثنين انه وبعد جمع المعلومات والمتابعة الحثيثة وتدقيق القيود، أثبتت التحريات أن منزلاً في أحد التجمعات السكنية في العاصمة عمان يقوم بصنع منتج معطر جو حيث يتم طباعة بلد منشأ وهمي من خلال ماكنات مخصصة لغايات الغش والتضليل والخداع للتداول التجاري بين المواطنين.

وتعد هذه الضبطية انتهاكاً وتعدياً على حقوق الملكية الفكرية عن طريق تصنيع بضائع مقلدة أو تحمل علامات أو شعارات مطابقة أو مشابهة للعلامات التجارية المحمية قانونياً.

وعلى صعيد متصل أحبطت تهريب كوادر الجمارك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية (1509) قطعة من الألبسة العسكرية المتنوعة التي تعد من البضائع المقيدة التي يتطلب استيرادها الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة حيث وجدت الضبطية داخل أحدى المستودعات وتم مصادرتها والتحفظ عليها وتم عمل محضر ضبط أصولي بالكميات المضبوطة حسب تعليمات قانون الجمارك النافذة.


إقرأ أيضاً: ضبط 50 الف حبة مخدرة في احد المعابر الحدودية


وتأتي هذه الجهود في إحباط هذه العملية النوعية إثر التوجيهات والمتابعة المستمرة لمدير عام دائرة الجمارك لواء جمارك الدكتور وضاح الحمود ببذل الجهود لمكافحة الاتجار غير المشروع ومنع التهريب بكل أشكاله وأنواعه والحماية من التعدي على حقوق الملكية وما من شأنه الإضرار بالاقتصاد الوطني وصحة وسلامة المواطنين.

جانب من المضبوطات

جانب من المضبوطات

أخبار ذات صلة

newsletter