Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تركيا: سنفرض عقوبات على هولندا | رؤيا الإخباري

تركيا: سنفرض عقوبات على هولندا

عربي دولي
نشر: 2017-03-13 15:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تعبيرية
تعبيرية

قال عمر جليك، وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في تركيا، الاثنين، إن بلاده "ستفرض عقوبات بالتأكيد" ضد هولندا، دون الإفصاح عن تفاصيل فيما يستمر خلاف دبلوماسي بين الدولتين العضوين في حلف شمال الأطلسي بسبب الحملات السياسية التي تريد أنقرة تنظيمها في الخارج.

وتحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يسعى لحشد التأييد في أوساط الأتراك للموافقة على تعديلات دستورية تمنحه صلاحيات أوسع، في وقت سابق قائلا إن هولندا تتصرف مثل "جمهورية موز" ويجب أن تواجه عقوبات بسبب منعها اثنين من الوزراء الأتراك من التحدث في مدينة روتردام.


إقرأ أيضاً: هولندا تدعو رعاياها في تركيا إلى التزام الحذر


من جانبه، حث الاتحاد الأوروبي تركيا على "تجنب التصريحات المبالغ بها" في الأزمة الدبلوماسية الناجمة عن رفض هولندا السماح لوزراء أتراك بالمشاركة في تجمعات مؤيدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أراضيها.

ودعا الاتحاد تركيا إلى "الامتناع عن أي تصريح مبالغ به وأي أفعال من شأنها تصعيد التوتر"، وذلك في تصريح تلته منسقة الشؤون الخارجية فيديريكا موغيريني، ووقعه المفوض المكلف سياسة الجوار في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان.

وكانت مصادر بوزارة الخارجية التركية ذكرت في وقت سابق، الاثنين، أنها استدعت مبعوثا دبلوماسيا هولنديا في أنقرة للشكوى من تصرفات شرطة مدينة روتردام ضد محتجين أتراك مطلع الأسبوع.

وأضافت أن الخارجية التركية ذكرت في مذكرة دبلوماسية أن تدخل الشرطة كان غير مناسب ودعت إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد سوء تصرف الشرطة.

وكانت الشرطة الهولندية قد استخدمت الكلاب ومدافع المياه، الأحد، لتفريق مئات المحتجين، الذين لوحوا بالأعلام التركية خارج القنصلية التركية في روتردام.

أخبار ذات صلة

newsletter