Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يمنع دخول ناشط بريطاني مؤيد للفلسطينيين الى اراضيها | رؤيا الإخباري

الاحتلال يمنع دخول ناشط بريطاني مؤيد للفلسطينيين الى اراضيها

فلسطين
نشر: 2017-03-13 12:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي دخول ناشط بريطاني مؤيد للفلسطينيين يدعو الى مقاطعة الدولة العبرية، من دخول اراضيها، بحسب ما اعلنت متحدثة باسم وزارة الداخلية الاثنين.

وقالت المتحدثة باسم سلطة السكان في وزارة الداخلية سابين حداد انه تم اعادة هيو لانينغ مدير منظمة "بالستاين سوليداريتي كامبين" مساء الاحد عند وصوله الى مطار تل ابيب، وتم وضعه على متن طائرة متوجهة الى لندن صباح الاثنين.

واعلنت وزارتا الداخلية والخارجية الاسرائيليتان في بيان مشترك ان "المنظمة التي يديرها لانينغ تعد واحد من اهم المنظمات التي تعمل على نزع الشرعية عن اسرائيل وفي حملة بي دي اس (المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائيل) في بريطانيا، وواحدة من المنظمات الاكثر تأثيرا في اوروبا".


إقرأ أيضاً: الاحتلال يصدر أوامر اعتقال إداري بحق 35 أسيراً


واتهم البيان لانينغ ايضا باقامة "علاقات مع مسؤولين من حركة حماس" التي تسيطر على قطاع غزة.

وتعمل حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائيل "بي دي اس"، على مستوى دولي من اجل المقاطعة الاقتصادية والثقافية والاكاديمية للدولة العبرية، وتطالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية المستمر منذ خمسين عاما.

وتحظى الحركة بدعم شخصيات شهيرة في السنوات الاخيرة مثل روجر واترز، احد مؤسسي فرقة "بينك فلويد" الشهيرة. وتعتبر اسرائيل حركة المقاطعة تهديدا استراتيجيا، وتتهمها دوما بمعاداة السامية، الامر الذي تنفيه الحركة.

واقر البرلمان الاسرائيلي الاسبوع الماضي قانونا جديدا يمنع دخول كل الاجانب الذين يدعمون مقاطعة اسرائيل الى الدولة العبرية، في خطوة اثارت انتقادات من المعارضة والمنظمات غير الحكومية.

لكن حداد اكدت ان منع لانينغ من دخول اراضي الدولة العبرية لم يأت بسبب القانون الجديد، بل بعد قرار اصدره وزير الداخلية ارييه درعي ووزير الامن الداخلي جلعاد اردان، اللذان "يملكان حق منع اي شخص يعتبرونه غير مرغوب فيه من الدخول الى اسرائيل".

ويأتي القانون بعد اجراءات اخرى اقرت مؤخرا وتستهدف منظمات غير حكومية يسارية ومنظمات حقوقية التي تعارض الاحتلال والاستيطان.

أخبار ذات صلة

newsletter