الولايات المتحدة ترفض تداول عملة البتكوين الرقمية في بورصاتها

تكنولوجيا

نشر: 2017-03-12 19:02

آخر تحديث: 2017-03-12 19:02


الولايات المتحدة ترفض تداول عملة البتكوين الرقمية في بورصاتها
الولايات المتحدة ترفض تداول عملة البتكوين الرقمية في بورصاتها
Article Source المصدر

عثرة كبيرة تصطدم بها عملة البتكوين الرقمية، حيث رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة SEC طلب تقدم به الأخوين Winklevoss الذي كان سيسمح للمتداولين ببيع وشراء عملات البتكوين مباشرة بدون الحاجة لإنشاء محفظة خاصة.

وصرّحت الهيئة أن سبب الرفض نظراً لطبيعة أسواق البتكوين غير الخاضعة لتنظيمات قانونية ما يجعل من الصعب للغاية مراقبة صندوق الاستثمار المتقدم بالطلب ما يفتح الباب أمام محاولات الاحتيال الكثيرة.

ولو وافقت الهيئة فإنه كان سيسمح للمستثمرين شراء أسهم سعرها مساوي دائماً لسعر البيتكوين الواحد نظراً لأن السهم مرتبط بسعر البتكوين ويمكن للمستثمرين شراء السهم بالتالي الاستثمار في البتكوين بالتبعية وبدون الحاجة لشرائها مباشرة أو دفع أية عملات بتكوين عليها أو حتى إنشاء محفظة وتعدينها.

وتجاوز سعر عملة البتكوين الواحد سعر أونصة الذهب الأسبوع الماضي لأول مرة في تاريخ العملة حيث وصل 1290 دولار، وكان من المتوقع أن يتضاعف سعر البتكوين لو تمت الموافقة على الطلب المذكور، لكن هذا الرفض أدى إلى انهيار كبير في السعر حيث خسرت البتكوين أكثر من 100 دولار من قيمتها بنسبة 15% من السعر الذي اقترب من الألف دولار سريعاً بعد صدور الرفض.

الجدير بالذكر أن هناك طلبين آخرين تم تقديمهما إلى هيئة الأوراق المالية للموافقة عليهما مع وجود بعض الفوارق التي من المحتمل أن تدفع الهيئة للموافقة.