Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عباس يلتقي المبعوث الأميركي في رام الله الثلاثاء | رؤيا الإخباري

عباس يلتقي المبعوث الأميركي في رام الله الثلاثاء

فلسطين
نشر: 2017-03-12 07:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قال مسؤولون فلسطينيون إن مبعوثا للإدارة الأميركية سيصل هذا الأسبوع إلى المنطقة لإجراء مباحثات مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال مسؤول فلسطيني كبير لرويترز إن المبعوث الأميركي جيسون غرينبلات سيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء في رام الله.

ويأتي لقاء المبعوث الأميركي مع الرئيس الفلسطيني بعد مكالمة هاتفية الجمعة بين عباس والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لإذاعة صوت فلسطين "خلال أيام سيصل مستشار للرئيس ترامب للعلاقات الدولية السيد غرينبلات. سيكون له لقاء مع الرئيس عباس ولقاءات متعددة مع العديد من القيادات الفلسطينية المختلفة."


إقرأ أيضاً: الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من عباس


وأضاف "أعتقد أن لهذه الزيارة طابعا استطلاعيا بالدرجة الأساسية. سيركز فيها المبعوث على القضايا الأساسية ومنها موضوع الاستيطان بشكل رئيسي."

وأوضح أن "هذه الزيارة قد تساعد الإدارة الأميركية على وضع رؤيتها للمسيرة السياسية القادمة."

ورأى عدد من المسؤولين الفلسطينيين في الاتصال الهاتفي الذي جرى بين عباس وترامب أمس تأكيدا على أهمية القضية الفلسطينية.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن الاتصال الهاتفي ولقاء عباس مع مدير المخابرات المركزية الأميركية قبل أسبوعين "هي بلا شك تساهم برسم مسار تطورات أحداث المرحلة المقبلة خاصة فيما يتعلق بمضمون أو توقيت هذه الاتصالات."

وأضاف في تصريح صحفي بثته الوكالة الفلسطينية الرسمية "أن هذه الاتصالات عالية المستوى نزعت الأوهام الإسرائيلية بان الرئيس عباس ليس شريكا للسلام."

وتابع قائلا أن هذه الاتصالات "تمثل رسالة واضحة بأن الحل يتمثل بالشرعية الفلسطينية والعربية والدولية وليست أوهام أو مشاريع لا علاقة لها بتطور الأحداث مؤكدة بأن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع وبدون ذلك لا سلام ولا أمن في المنطقة."

وأوضح أبو ردينة أن القمة العربية المزمع عقدها نهاية الشهر في الأردن "فرصة لدعم وتعزيز الموقف الفلسطيني الثابت".

 

أخبار ذات صلة

newsletter