Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة: الأردنيون يقبلون على شراء الشقق الصغيرة .. فيديو | رؤيا الإخباري

دراسة: الأردنيون يقبلون على شراء الشقق الصغيرة .. فيديو

اقتصاد
نشر: 2017-03-11 20:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

اظهرت دراسةٌ عالمية، ان المشترينَ الاردنيينَ للعقارِ يفضلونَ شراءَ شققٍ سكنيةٍ صغيرةٍ توفرُ خدماتٍ افضلَ مع تقديمِ الحكومةِ حوافزَ تشجعُ على شراءِ وحداتٍ سكنيةٍ أصغرَ وتسهمُ في التخفيفِ من حجمِ فائضِ المعروضِ في السوق الاردنيه.

التقريرُ الذي رصدَ واقعَ القطاعِ العقاري في الأردنِ لعام 2016 واصدرتهُ شركةُ "استيكو" اظهر ان اسعارَ العقارِ حافظت على استقرارها، وارتفاعَ حجمِ المعروضِ ساهمَ بالضغطِ على المطورينَ ليكونوا أكثرَ قدرةً على المنافسةِ لبيعِ ممتلكاتهم، في حين توقعَ ان يتحسنَ الواقعُ العقاريُ في 2017 مع تحسنِ الوضعِ الاقتصادي وإطلاقِ المشاريعِ الجديدة.

واظهرت الدراسةُ ان متوسطَ أسعارِ بيع الشقق للمترِ المربعِ في منطقتي عبدون والدوارِ الرابع يبلغُ الفاً وثلاثِ مئهٍ وخمسهً وسبعينَ ديناراً، وفي أم أذينة الفاً ومئتين وخمسينَ ديناراً، وفي ديرِ غبار الفاً ومئتي دينار، وفي الصويفية يبلغُ الفاً ومئهً وثمانيهً وثمانينَ ديناراً، وفي الرابية يبلغُ الفاً ومئهَ دينار.


إقرأ أيضاً: الأردنيون يتصدرون استثمارات العرب ببورصة أبوظبي


وأشار التقرير إلى زيادةِ متوسطِ إيجاراتِ الشقق السكنيةِ في عمّان بنسبةِ 3% خلال العام 2016، فيما شهدت منطقتا عبدون ودير غبار أكبرَ ارتفاعٍ لمتوسطِ الإيجارِ بنسبةِ 6٪ نظراً لارتفاعِ حجمِ الطلب على الوحداتِ السكنية ذاتِ النوعيةِ الجيدة.

وبحسب الدراسة فان متوسطَ إيجارِ الشقة بثلاثِ غرفِ نومٍ في عبدون يبلغُ تسعهَ عشرَ الفاً ومئتين وخمسينَ ديناراً، فيما يبلغُ سبعهَ عشرَ الفاً وسبعَ مئهٍ وخمسينَ ديناراً في منطقة الدوارِ الرابع، وعشرهَ الافٍ وسبعَ مئهٍ وخمسينَ ديناراً في منطقةِ الرابية، بينما يبلغُ متوسطُ إيجارِ شقةٍ بغرفةِ نومٍ واحدةٍ اربعهِ الافٍ ومئتين وخمسينَ ديناراً في منطقةِ الصويفية و وخمسهَ الافٍ ومئتين وخمسينَ ديناراً في دير غبار.

أخبار ذات صلة

newsletter