بالفيديو ..انخفاض ملموس على درجات الحرارة وزخات من المطر السبت

طقس

نشر: 2017-03-10 21:42

آخر تحديث: 2017-03-10 21:42


صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
Article Source المصدر

نهار الجمعة ، سادت اجواء مستقرة وظهرت السحب على إرتفاعات مُختلفة وبلغت الحرارة العظمى في عمان 19 مئوية.

هذه الليلة يكون الطقس بارداً، كما يُتوقع تكاثُر كميات من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة بعض من هذه السحب من النوع الركامي، لذا يُحتمل هُطول زخات من المطر، قد تترافق مع حدوث الرعد في بعض المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة.

طقس الأيام القادمة

السبت: يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل. ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام، مع ظهور للسُحب على ارتفاعات مُختلفة.

ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله بالأخص في شمال البلاد، ويُحتمل أن يزداد تركيز الغبار بالأجواء نتيجة لتوقع وصول رياح مُحملة بالغبار قادمة عبر الأراضي المصرية نحو المملكة مع ساعات الظهر والعصر.

وتكون الرياح جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية فيها.

الأحد: يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة ، ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتبقى تتزايد نسب الغبار بالأجواء مُجدداً وبشكل تدريجي.

ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال ووسط البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومُثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق وبالأخص الصحراوية منها مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية فيها.

الإثنين: يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة وغالباً غائمة وتكون الفرصة مُهيأة لهُطول زخات من الأمطار نهاراً في شمال ووسط البلاد.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السُرعة،وتكون مُثيرة للغُبار في المناطق الصحراوية،

خلال ساعات ليلة الإثنين/الثلاثاء وفجر الثلاثاء يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً، وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ لافت مع فرصة لتشكل الضباب في مناطق مختلفة من المملكة.

حياتك و الطقس:

تعتبر الظروف الجوية سيئة لممارسة أغلب الرياضة والنشاطات الخارجية ومُحفزة بشكل عالي للاصابة بالربو.