Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجرائم الخطيرة.. اعتماد كبير جدا على التكنولوجيا | رؤيا الإخباري

الجرائم الخطيرة.. اعتماد كبير جدا على التكنولوجيا

تكنولوجيا
نشر: 2017-03-09 20:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اليوروبول تعتقد أن كافة الجرائم أصبحت تعتمد على التكنولوجيا
اليوروبول تعتقد أن كافة الجرائم أصبحت تعتمد على التكنولوجيا

 

اعتبرت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، الخميس، أن جرائم التكنولوجيا الحديثة، مثل تزوير الوثائق وغسل الأموال والتجارة عبر الإنترنت في البضائع غيرالقانونية، هي أساس كل الجرائم الخطيرة تقريبا.

وقالت الوكالة في دراسة عن الجريمة المنظمة تنشرها كل أربع سنوات "هذه التهديدات الإجرامية المتشعبة تمكن وتسهل حدوث أغلب، إن لم يكن كل، الأنواع الأخرى من الجرائم الخطيرة والمنظمة."

ومن الجرائم التي أصبحت تشكل مصدر إزعاج كبير ما يطلق عليه"برامج الفدية" وهي برامج تعطل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بشخص أو شركة لحين دفع رسم محدد.

لكن الجرائم التقليدية أصبحت تعتمد كذلك الآن بشكل متزايد على التكنولوجيا الحديثة مثل استخدام تجار المخدرات طائرات بدون طيار وتفقد اللصوص للأحياء عبر الإنترنت وتعقبهم التدوينات على وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة متى يخرج الناس من منازلهم.

وتقول وكالة يوروبول إن هناك نحو 5 آلاف منظمة إجرامية دولية يجري التحقيق بشأنها وتضم أعضاء من أكثر من 180 دولة.

وما زالت تجارة المخدرات تمثل أكبر سوق في عالم الجريمة في الاتحاد الأوروبي وتدر أرباحا تبلغ نحو 24 مليار يورو (25 ملياردولار) سنويا.

وأصبحت تجارة البشر أكثر ربحية في ظل الحروب الدائرة في الشرق الأوسط وأفريقيا والتي دفعت أعدادا قياسية من البشر لمحاولة الوصول إلى أوروبا وسجلت 510 آلاف حالة عبور بشكل غير مشروع لحدود الاتحادالأوروبي في 2016.

 

أخبار ذات صلة

newsletter