Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'خارجية النواب' تطلع على استعدادات القمة العربية | رؤيا الإخباري

'خارجية النواب' تطلع على استعدادات القمة العربية

الأردن
نشر: 2017-03-09 17:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: جورج برهم
من الاجتماع
من الاجتماع

بحثت لجنة الشؤون الخارجية النيابية، الخميس في مبنى مجلس النواب، مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، التحضيرات والاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية، التي تستضيفها المملكة أواخر الشهر الحالي، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد رئيس اللجنة النائب رائد الخزاعلة أهمية النهج التشاركي بين اللجنة والوزارة والحرص على استمرار التنسيق والتشاور بينهما بما يخدم قضايا الوطن والمواطن.

وأشار إلى حرص اللجنة على دعم ومساندة دور "الخارجية" الهام في تمثيل الأردن ومصالحه، قائلاً إن العلاقة بين الجانبين علاقة أساسية وضرورية يجب تعزيزها.

بدورهم، قال أعضاء اللجنة إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني هو حجر الزاوية في المنطقة لما يتمتع به من سياسة ثابتة قائمة على احترام الغير وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول الأخرى، فضلاً عن الاحترام والتقدير الذي يحظى به جلالته على المستويين الإقليمي والدولي.

وأعربوا عن أملهم بأن تلعب القمة العربية المقبلة دوراً أساسا وناجحا في التعامل مع قضايا الأمة، ومحاولة إيجاد حلول لها.

من ناحيته، اطلع الصفدي، رئيس وأعضاء اللجنة على آخر الترتيبات والتحضيرات التي اتخذها الأردن بشأن القمة، مؤكداً أن المملكة تسعى لأن تكون هذه القمة منبرا لإطلاق جهد عربي مؤسساتي فاعل يزيد من قدرة الأمة العربية على مواجهة التحديات وتحقيق الإنجاز وخدمة القضايا العربية.

ولفت إلى أن القمة ستتضمن أولويات المملكة التي في مقدمتها القضية الفلسطينية التي يعتبرها الأردن جوهر الصراع في المنطقة.


إقرأ أيضاً: تجهيز ألفي غرفة فندقية في البحر الميت لوفود القمة


وذكر الصفدي أن الأردن يرتبط بعلاقات أخوة مع جميع الدول العربية، ويسعى دوما إلى الوقوف إلى جانبها ونصرة قضاياها والحفاظ على أمنها واستقرارها.

أخبار ذات صلة

newsletter