البيئة للمواطن: كل الاردن بيتك فحافظ على نظافته

الأردن
نشر: 2017-03-09 12:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
احراش عجلون
احراش عجلون

أكد وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط ان نظافة الاماكن العامة ولاسيما السياحية منها واجب وطني واخلاقي ويجب على كل انسان ان يحافظ عليها، مشيرا الى ان نظافة هذه الاماكن هي مسؤولية مشتركة تتطلب مشاركة الجميع في المبادرات والحملات البيئية.

واوضح الخياط خلال حملة النظافة العامة التي نظمتها الادارة الملكية لحماية البيئة، اليوم الخميس، بمشاركة الجامعات الاردنية وكوادر الامن العام ووزارة البيئة ومؤسسات المجتمع المدني ان هذه الحملة تاتي للتاكيد على اهمية الحفاظ على البيئة كونها مؤشر حضاري،لافتا الى ان الوزارة مستمرة بتنفيذ الحملة الوطنية للحد من الالقاء العشوائي للنفايات(كل الاردن بيتك فحافظ على نظافته) .

وبين ان الوزارة تعكف حاليا على اعداد الساحة المحاذية لمركز الشرطة البيئية في منطقة الزراة لتكون موقفا للمركبات بما يقلل من الحوادث المرورية نتيجة الوقوف العشوائي ويحد من الالقاء العشوائي للنفايات على الشارع العام، مضيفا انه جرى تزويد المنطقة بعدد اكبر من الحاويات لتمكين الزوار من الحفاظ على نظافة هذه المنطقة السياحية الهامة.

من جانبة، أكد مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العميد المهندس علي الضمور أهمية الحفاظ على النظافة بشكل عام والمناطق السياحية والأثرية والمتنزهات العامة بشكل خاص كونها مرآة للوطن، مشددا على ضرورة تغيير المواطن لسلوكه حيال البيئة والنظافة العامة وعدم القاء النفايات.


إقرأ أيضاً: الاغوار تكتظ بالزائرين 'الباحثين عن الدفء' ..صور


واضاف ان الادارة الملكية لحماية البيئة شريك استراتيجي مع الوزارة والذراع التنفيذي لها،لافتا الى ان الادارة تقوم بشكل مستمر بتسيير دوريات في المناطق العامة والاماكن السياحية والمتنزهات وقد جرى خلال الشهر الماضي تحرير 16 الف مخالفة القاء عشوائي للنفايات .

بدوره اكد متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين ان أهمية المنطقة سياحيا وتاريخيا تتطلب ايلاءها أهمية خاصة تليق بمكانتها , لافتا الى ان المتصرفية انهت استعدادتها لتنظيم حملة نظافة شاملة في منطقة البحر الميت تزامنا مع يوم النظافة الوطني الشهر المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter